طيران الرياض يبدأ أولى جولاته الاستعراضية في سماء المملكة.. فيديو

بدأ طيران الرياض، الناقل الجوي السعودي الجديد، التحليق في سماء المملكة للمرة الأولى، على ارتفاع منخفض، مزينا السماء لمدة 30 دقيقة في مناطق ذات أهمية استراتيجية من بوليفارد رياض سيتي مروراً بمركز المملكة وجامعة الملك سعود، وجامع الملك خالد وبرج الفيصلية والمربع.

ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية –عبر تويتر- فإن طيران الإمارات قام بجولة استعراضية لهويته، التي استوحت ألوانها من زهور الخزامى المميزة للمملكلة.

طيران الرياض الناقل الجوي الوطني

وفي وقات سابق، كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أعلن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة طيران الرياض الناقل الجوي الوطني الجديد؛ للمساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي وتعزيزاً لموقع المملكة الاستراتيجي الذي يربط بين 3 من أهم قارات العالم؛ آسيا وأفريقيا وأوروبا، والعمل على رفع القدرة التنافسية للشركات الوطنية وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتهدف شركة طيران الرياض إلى إثراء تجربة المسافرين، بإطلاق رحلات تصل لأكثر من 100 وجهةٍ حول العالم بحلول العام 2030، ومن المتوقع أن تساهم الشركة في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة بقيمة تصل إلى 75 مليار ريال واستحداث أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

الطيران المدني السعودي: السماح بدخول المسافرين حاملي التأشيرات السياحية إلى المملكة