عائشة عبد الهادي تناشد الرئيس السيسي بالجلوس مع العمال والاستماع لمطالبهم.. فيديو

قالت عائشة عبد الهادي وزير القوى العاملة الأسبق، إن قطاع الأعمال العام أمن قومي مصري يوفر فرص العمل للمصريين.

وأضافت عائشة عبد الهادي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد، أن اللائحة العمالية، والتي أعلنها هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام منذ أيام، تلغي نظام نهاية الخدمة والعمل بقانون العمل والمفاوضة بين صاحب العمل والعاملين وتهدر الكثير من الحقوق.

ووجهت رسالة لرئيس الجمهورية بأن عاملات وعاملين مصر سيتحولون إلى غارمين وغارمات بسبب قرارات وزير قطاع الأعمال غير المسئولة.

وأوضحت وزير القوى العاملة الأسبق أن قرار وزير قطاع الأعمال بإلغاء مصنع الدواء لمجرد مطالبة العمال بحقوقهم، يحول عمال مصر إلى أشخاص مرتجفين من الغد، مضيفة أن مصنع الدواء المغلق كان ينتج أدوية لمواجهة كورونا.

وتابعت عائشة عبد الهادي أن وقف الجمعيات القابضة والتابعة يؤثر بشكل كبير على أعداد كبيرة من العاملين والعاملات في قطاع الأعمال، مضيفة أرجو من وزير قطاع الأعمال النظر إلى حال العمال.

وأردفت وزير القوى العاملة الأسبق، أن وزير قطاع الأعمال عطل القانون والدستور ودور الأجهزة الرقابية، مطالبة برحيل وزير قطاع الأعمال عن منصبه حرصا على مصلحة العمال.

عائشة عبد الهادي تناشد الرئيس السيسي

وناشدت عائشة عبد الهادي الرئيس السيسي بالجلوس مع العمال والاستماع إلى مطالبهم، مشيرة إلى أن الكثيرين من العمال جري تشريدهم بسبب قرارات وزير قطاع الأعمال.

https://www.youtube.com/watch?v=FJpeOkwuZ7Q&t=223s

السيسي يلتقي بمجموعة من خريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

 السيسي يوجه بضرورة دمج المبادرات والجهود الحكومية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

السيسي يبحث مع نظيره الروماني تعزيز العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية