عادل إمام زعيم كل جيل (5) .. لماذا أصبحت ملابسه ماركة مسجلة وما سر الجاكيت الجينز ؟

عادل إمام ينحاز للبسطاء والمهمشين، وهو ما ظهر في العديد من الأعمال التي قدمها، ووصف الزعيم هذا الأمر قائلًا: «الشخصيات التي قدمتها في أعمالي كلها عن البسطاء والمهمشين الذين انحاز لهم، والغرض النفسي من تكرار الملابس  في هذه الأعمال عدم الشعور بالفروق الطبقية».

عادل إمام زعيم كل جيل

موقع قناة صدى البلد يرصد لكم في الحلقة الخامسة من سلسلة عادل إمام زعيم كل جيل، ملابس وإكسسوارات الزعيم التي أصبحت ماركة مسجلة، وحقيقة وقوعه في فخ «الغرور» تزامنًا مع عيد ميلاده الـ 83 الذي يحتفل به اليوم الأربعاء 17 مايو الجاري.

للزعيم عادل إمام ملابس وإكسسوارات أصبحت علامة مسجلة في أفلامه وأعماله، ولكن ورائها قصص، فعلى مدار أكثر من 140 فيلم و13 مسلسل و11 مسرحية، من ينسى الجاكيت الجينز والجاكيت الجلد الأسود و«الباريه الأبيض».

ملابس عادل إمام

ورغم تكرار ملابس عادل إمام في عدد من أعماله إلا أن كل شخصية يقدمها، لها طابع خاص وملامح خاصة بها، حيث ظهر بالجاكيت الجينز في أفلام «حنفي الأبهة، ومسجل خطر، وحتى لايطير الدخان، الغول»، ومسلسل أحلام الفتي الطاير، ومسرحية الزعيم، ومسرحية الواد سيد الشغال.

فما السر وراء تمسكه بهذا الجاكيت في أعماله، أجاب عادل إمام في تصريحات سابقة له، قائلًا إن الفقير والغني يرتديان البدلة الجينز فهي تمثل غالبية فئات المجتمع، وتتمتع ببساطة في ارتدائها.

ملابس عادل إمام  ملابس عادل إمام

عادل إمام والجاكيت الجينز

وأضاف: «بالفعل كنت أول ممثل يظهر على الشاشة بالجينز، ورغم أنه به خامة غالية وأخرى رخيصة وكل الطبقات ترتديه، إلا أن الشخصيات التي قدمتها في أعمالي كلها عن البسطاء والمهمشين، الذين أنحاز لهم والغرض النفسي من ارتداء الجينز عدم الشعور بالتعالي أو الفروق الطبقية مثلما يحدث في المجتمع المصري».

أما البلوفر الأحمر رافقه في مجموعة من الأفلام مثل «خلي بالك من عقلك، سلام يا صاحبي، واحدة بواحدة، رجل فقد عقله، والإنسان يعيش مرة واحدة، الإرهاب والكباب».

إكسسوارات عادل إمام في أعماله

والباريه الأبيض كان واحد من الاكسسوارات التي استخدمها عادل إمام في أكثر من عمل، مثل «فيلم عصابة حمادة وتوتو، وفيلم كراكون في الشارع، وفيلم واحدة بواحدة».

وظهر بالجاكيت الأسود في أعمال مثل «سلام يا صاحبي، وبخيت وعديلة الجزء الأول والثاني، والمشبوه».

ومن جانبها تحدثت ملك ذو الفقار مصممة الأزياء عن تعاونها مع الزعيم عادل إمام، في أكثر من عمل، قائلة: «له فضل عليّ وأحبه كثيرًا فهو إنسان في غاية الاحترام والطيبة، وعلمنا كلنا الإخلاص وحب العمل، والحضور للعمل باكرًا، وبالطبع أزياؤه زمان هي علامة تجارية مسجلة، وأول عمل جمع بيننا هو فيلم مرجان أحمد مرجان زكان يجب أن يرتدي البنطلون الجينز المقطع».

وتابعت في تصريحات تلفزيونية لها: «ففي البداية كان يرفض تمامًا ومع الوقت بدأ يقتنع وكان يقول لنا: كيف تجعلوني ارتدي هذا ولن أسامحكم أبدا، واخترت له الجاكيت الجينز الذي يحبه ولكن مع غطاء للرأس لتتماشى مع العصر الجديد، وكان شكله قمر في الفيلم، هو بسيط ومتواضع ويحب يفطر سندوتشات فول وطعمية، وتعاون معه أيضًا في فرقة ناجي عطالله، صاحب السعادة، مأمون وشركاه، عفاريت عدلي علام، عوالم خفية، وفلانتينو».

عادل إمام عادل إمام

عادل إمام والغرور

تعرض الزعيم عادل إمام للعديد من اتهامات الغرور، فهل وقع في فخه؟، الزعيم ‏يؤكد دومًا أنه بريء من ذلك لكن بدأت القصة معه في مسرحية أنا وهو وهي، فبعد انتهاء المسرحية انهالت عليه العروض، وكانوا ‏لا يخاطبونه باسمه بل يقولون له: «تعالى ومعاك البدلة يا أستاذ دسوقي»، لكنه ‏رفض كل هذه العروض.

وكان ينتظر الأفضل، حيث رفض تكرار شخصية دسوقي أفندي، ولم تكف هذه التهمة عن ملاحقته، وقال إنه قرر أن يبدأ كبيرًا ليظل دائمًا كبيرًا، وأشار في حوار سابق له إلى أن الكبر في وجهة ‏نظره لا يعني البطولة، بل القدرة على الرفض والقبول.

وأضاف أن يدرك الفنان ماذا ‏يريد ولماذا يمثل، معلقًا: «أما التمثيل لمجرد التمثيل والتواجد ودفاتر الشيكات لا أعرفه، وأعلم جيدًا أن الغرور غباء ولا أظنني غبيًا»، وكان قد رد من قبل على منتقدي عدم مقابلته ‏لأي شخص بعد العروض المسرحية بأنه مصابًا بمرض في ‏معدته وكان يتأثر بأي حالة عصبية يتعرض لها.

مختتمًا حديثه: «لم أكن أستطيع أن ‏أقابلهم بعد العرض لأنني أكون في غاية الإرهاق والتعب والألم.. وليس كما يتهمني ‏البعض بالغرور».

ملابس عادل إمام  ملابس عادل إمام

شخصيات جعلت عادل إمام ظاهرة لن تتكرر.. من دسوقي أفندي للمنسي والطاير والزعيم

كيف يحتفل عادل إمام بعيد ميلاده .. ولماذا يكره هذا اليوم؟

عادل إمام زعيم كل جيل (4) .. سر استمراره على عرش النجومية وهذه المرأة الجندي المجهول بمسيرته

عادل إمام زعيم كل جيل (3).. يعاني من وسواس الخوف وتنبأ بوفاة العندليب

عادل إمام زعيم كل جيل (2).. رفض دخول ابنته التمثيل بسبب القُبلات وتحققت نبوءته في 2020

عادل إمام زعيم كل جيل (1).. وصف نفسه بالخجول ذو التربية الدينية.. ورثى والده على خشبة المسرح