عاصفة ترابية.. تحذير جديد من الأرصاد الجوية عن طقس اليوم الخميس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن المناطق المؤثّرة بالسحب الرعدية نتيجة عاصفة ترابية تشمل القاهرة الكبرى، الدلتا وشمال الصعيد، وتتسبب هذه السحب في هطول أمطار مختلفة الشدة، إلى جانب نشاط الرياح التي تحمل معها الرمل والأتربة بفعل تأثير الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

حالة الطقس اليوم وتفاصيل عاصفة ترابية تضرب مصر

وحول حالة الطقس اليوم الخميس بعد تأثر البلاد بـ عاصفة ترابية، أفادت الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم الخميس، أن آخر صور الأقمار الصناعية توضح وجود غيوم كثيفة تسبب في حجب أشعة الشمس في أغلب المناطق، وتسبب في هطول أمطار متفاوتة الشدة، وتترافق معها حالات من الصواعق والرعود، كما تزداد سرعة الرياح ويزداد نشاط الأتربة والرمال المثارة في بعض المناطق.

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الهواء الجنوبي الغربي سوف يكون عاصفًا اليوم، ويسبب حركة الرمال والغبار الذي يمكن أن يتسبب في تدني مستوى الرؤية الأفقية في بعض الأحيان.

هبوب عاصفة ترابية

وفيما يخص هبوب عاصفة ترابية اليوم، أفادت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن مصر تشهد يوم الخميس منخفضا خماسينيا.

قالت إن هذا الانخفاض الجوي سيسبب عاصفة ترابية، وسيشهد يوم الخميس والجمعة ارتفاعا في درجات الحرارة.

وفي حديث تلفزيوني على قناة صدى البلد، أفادت بأن الخميس ستحمل حالة جوية نشطة للرياح والأتربة، بسبب تأثير منخفض جوي صحراوي سيدفع بارتفاع درجة الحرارة.

عاصفة ترابية تتسبب في ارتفاع الحرارة

وحول تسبب عاصفة ترابية تشهدها البلاد في ارتفاع الحرارة، أوضحت أنّ حرارة الجو ستصل إلى أقصاها يوم الخميس وستصل إلى 39 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، مع توقعات بسقوط أمطار خفيفة أو رعدية في بعض الأحيان.

من المتوقع أن يشهد الطقس ارتفاعا في درجات الحرارة يوم الجمعة، وسوف تتحسن الأحوال الجوية بشكل كبير يوم السبت القادم، وفقا لما ذكرت غانم.

عاصفة مصر

وأوضحت غانم: 'سوف يزداد تأثر محافظات مصر الشمالية والطرق الصحراوية والسريعة بالرياح التي تثير الرمال والأتربة، ويمكن أن تتسبب في عواصف ترابية يوم الخميس'.

طالبت منار غانم المواطنين بالتأكيد على عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة والأسلاك الكهربائية والأشجار، وشددت على ضرورة إغلاق المخارج بإحكام.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس: عاصفة ترابية وأمطار 

الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية الخميس .. عاصفة ترابية وأمطار .. فيديو

عاصفة ترابية ومنخفض خماسيني.. تحذيرات جديدة من طقس الخميس

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من عاصفة ترابية غدا بسبب منخفض الخماسيني