عاصفة ترابية ومنخفض خماسيني.. تحذيرات جديدة من طقس الخميس

 

حذرت الأرصاد الجوية، من عاصفة ترابية جديدة متوقعة غدا الخميس، بعد أسبوع من الطقس المضطرب الذي شهدته معظم محافظات الجمهورية الأسبوع الماضي، والذي تمثل في رياح ورمال وأتربة، عقبها أمطار على بعض المناطق.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن التغيرات في طقس الخميس، لن تقتصر فقط على عاصفة ترابية، بل ستشهد درجات الحرارة ارتفاع  ملحوظ، موضحة أن البلاد ستتعرض إلى منخفض خماسيني يسبب عاصفة ترابية، مع تسجيل أعلى درجات للحرارة  غدا الخميس وبعد غد الجمعة.

عاصفة ترابية تضرب البلاد

وتوقعت الأرصاد أن تصل درجات الحرارة الخميس إلى ذروتها لتسجل 39 درجة، على القاهرة الكبرى، مع توقعات بسقوط أمطار من خفيفة إلى رعدية، كما يستمر ارتفاع درجات الحرارة يوم الجمعة أيضا، على أن تتحسن حالة الطقس بشكل عام ابتداء من يوم السبت المقبل.

ولفتت الأرصاد إلى أن العاصفة الترابية ستكون على محافظات مصر الشمالية والطرق الصحراوية والسريعة، ناصحة بالابتعاد عن أعمدة الإنارة والأشجار والأسلاك الكهربية، وغلق المنافذ جيدا، وتناول مرضى حساسية الصدر السوائل بكثرة وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.

 

الأرصاد توقعت أيضا سقوط أمطار خفيفة يوم الجمعة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تتسبب العاصفة الترابية في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وسقوط أمطار قد تكون رعدية في بعض الأحيان.

كما كشفت الأرصاد موعد تحسن حالة الطقس، موضحة أنه من المقرر أن يشهد يوم السبت نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المقرر أن ينحصر نشاط الرياح اعتبارا من يوم الإثنين ليكون على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الخميس: عاصفة ترابية وأمطار رعدية وارتفاع بدرجات الحرارة

الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية.. اعرف موعدها وأماكنها