عاصفة رملية وترابية في هذا الموعد والأرصاد توجه نصائح للمواطنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تعرض البلاد إلى عاصفة رملية الأيام المقبلة، في ظل حالة التقلبات الجوية الأخيرة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأربعاء لتتخطى حاجز 30 درجة لأول مرة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة غدا الأربعاء.

موعد العاصفة الرملية

وفي الوقت ذاته، كشفت الأرصاد أن فرص تعرض البلاد إلى عاصفة رملية او ترابية مرتفعة خلال شهر مارس، لافتة إلى احتمالية وجود أتربة عالقة في الأجواء اليوم الأربعاء.

ونصحت الأرصاد أصحاب الأمراض الحساسية والجيوب الصدرية، بضرورة ارتداء الكمامة حال حدوث عواصف رملية، محذرة المواطنين من تخفيف الملابس كون درجات الحرارة ستتراجع مرة أخرى ابتداء من الجمعة المقبلة.

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع استمرار الشبورة المائية يوم الخميس على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

تحذير وزارة البيئة

وزارة البيئة حذرت كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية من الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق اليوم الأربعاء، بسبب تأثير العوامل البيئية على جودة الهواء و الأثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

وأوضحت وزارة البيئة أنه من المتوقع حتى نهاية اليوم الأربعاء أن تكون التهوية سيئة مع انخفاض ملحوظ في الطبقة الحدية خاصة خلال المساء والصباح الباكر مما يزيد الاحساس بتركيز الملوثات خاصة غدا وبعد غد كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد علي فترات متقطعة .

كما حددت وزارة البيئة خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين المتعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء على مدار الساعة، عبر 19808.

الشتاء راجع الجمعة.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

هل تتعرض القاهرة لـ عاصفة ترابية خلال ساعات؟ الأرصاد تكشف تفاصيل التقلبات