عاصفة شمسية تضرب الأرض قريبا.. هل ينقطع الإنترنت عن العالم 11 أكتوبر؟

جدل كبير شهدته منصات مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات القليلة الماضية، بشأن انقطاع الإنترنت عن العالم أجمع، يوم 11 أكتوبر الجاري، بسبب عاصفة شمسية حذرت منها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

ارتبط الحديث بانقطاع الإنترنت عن العالم، باكتشاف جديد للوكالة الفضائية ناسا، بعد فتح كبسولة مهمة كويكب بينو أو «صخرة يوم القيامة».

انقطاع الانترنت عن العالم 11 أكتوبر

كانت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، حذرت من انقطاع الإنترنت عن العالم يوم 11 أكتوبر المقبل، بسبب عاصفة شمسية محتملة ستؤثر بشكل مباشر على رجح أن ينتج عنها بعض المشكلات والأعطال، تؤثر على شبكات الاتصالات اللاسلكية.

لتعود الوكالة من جديد لتحسم الجدل، لتنفي ما تم تداوله بشأن انقطاع الإنترنت عن العالم، حيث أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، قد أعلنت فتح كبسولة مهمة «أوسايرس-ريكس»، وهي المهمة التي أطلقت من أجل التدريب على منع صخرة فضائية من تدمير الحياة على الأرض، والمعروفة بمهمة كويكب «بينو» أو «صخرة يوم القيامة».

وعثر علماء ناسا، داخل كبسولة التي هبطت على الأرض، على غبار وحطام أسود، معلنة أن يوم 11 أكتوبر المقبل سيشهد بثا مباشرا لوكالة الفضاء الأمريكية من أجل الكشف عن عينة الصخرة المتوقع أن تقترب بشكل خطير من الأرض في أواخر العقد المقبل بشكل فعلي.