عالم أزهري لسيدة تشكو من زوجها: داعبيه وكوني له أَمة يكن لك عبدًا.. فيديو

اشتكت سيدة من تغير معاملة زوجها معها بعد الزواج، مؤكدة أنه خلال فترة الخطوبة لم يكن يعاملها بهذه الطريقة؛ وأنه كان يُحسن معاملتها.

المداعبة

ورد الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف على آية، خلال مداخلتها الهاتفية مع الإعلامية نشوى مصطفى ببرنامج «بنت البلد» المذاع عبر قناة «صدى البلد 2»، موضحًا أنه إذا كان زوجها به «عيب خطير» مثل الإدمان فلها الحق في ترك منزل الزوجية.

وأضاف أنه لابد من التفريق بين الهيئة الجمالية في فترة الخطوبة وإيقاع الحياة، مؤكدًا أنه على الزوجة في المساحة المشتركة بين الزوجين تقويم زوجها بالمداعبة.

الصداقة بين الزوجين

وأوضح أن أصعب سنة في الزواج هي السنة الأولى؛ حيث يتعرف الطرفين على طباعهما؛ لذا كانت المرأة العربية تقوم بتوصية ابنتها المقبلة على الزواج بالوصاية العشر: «انتي خارجة من حياة لحياة أخرى، كوني له أمة يكن لكي عبدًا، إياكي والابتسامة وهو غاضب».

وشدد على أن كل علاقة زوجية تخلى فيه الطرفين عن فكرة الصداقة يحدث بها مشاكل جمة، لافتًا إلى أن الصداقة بين الزوجين تساعد على تبادل الحديث بن الطرفين، مؤكدًا أن العيش على نسق الخطوبة بعد الزواج «خدعوك فقالوا»؛ لأن الزوج يتجمل خلال الخطوبة لكي يكسب ود خطيبته.

مواصفات الشريك

وكان الشيخ إبراهيم رضا،نصح الرجل عندما يُقبل على الزواج عليه باختيار صاحبة الخلق، وكذلك العروسة.

واستشهد رضا، خلال لقاءه مع الإعلامية نشوى مصطفى، بحديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه: «إذا جاءكم من ترضون دينه وأمانته فزوجوه. وفي رواية فخلقه فزوجوه؛ إن لم تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض».

عالم أزهري لأهل العروسة: إذا جاءكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=TY7kaRRC6e8