عالم أزهري يكشف الحالات التي لا يغفر لها في رمضان.. فيديو

كشف الشيخ إبراهيم رضا، العالم الأزهري، الحالات التي لا يغفر لها في شهر رمضان الكريم، مؤكدًا أن الله لا يغفر للمشرك أو المشاحن.

الخصومة

وقال رضا، خلال لقائه مع الإعلامية نشوى مصطفى ببرنامج «بنت البلد» المذاع عبر قناة «صدى البلد 2»، إن المشرك هو من كفر بالله، والمشاحن «اللي قلبه أسود، ومفيش فايده فيه»، لافتًا إلى أن من يريد المغفرة عليه التنازل والتواضع لله.

وتابع أن الدنيا لا تستحق التشاحن، وعلى المشاحن أن يراجع نفسه «عاوز ربنا يغفرلك اغفر للناس»، مستنكرًا فكرة الخصومة الكبيرة، ويقول النبي (صلى الله عليه وسلم) «ليس الشديد بالسرعة؛ ولكن الشديد من يملك نفسه وقت الغضب»؛ لافتًا إلى لأأن الغضب جمرة من النار.

الشيخ إبراهيم رضا العالم الأزهري

صيام القلب

وأكد أن الصيام لا يمنح الشخص مبررًا لسب الآخرين، مستشهدًا بمدح الله عز وجل للمؤمنين في قوله تعالى «وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونًا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما»، مشيرًا إلى أنه على كل منا الإعداد ليوم العرض على الله من إخلاص وتواضع.

وأوضح أن الصيام ليس فقط عن الطعام والشراب «أنا عاوز القلب يصوم؛ يعني تتواضع وتنكسر أمام عظمة جبار السماوات والأرض وهو الله جل في علاه»، مناشدًا أي شخص على خصومة مع أحد بالبدء في مصالحته فورًا.

عالم أزهري: التشكيك في الإسراء والمعراج من علامات يوم القيامة.. فيديو

عالم أزهري يحذر من التشهير على مواقع التواصل الاجتماعي: الإسلام يدعو إلى الستر.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=mQjGSdPEkZE&list=RDCMUCCzhGX3S8absoKXKlHVujrw&start_radio=1&rv=mQjGSdPEkZE&t=1