«عايزه عيل».. سميرة تطلب خلع زوجها بسبب مرضه

في ساحات محاكم الأسرة تدور العديد من القصص والحكايات بين الأزواج بعدما أصبح حلم عش الزوجية الهادئ كابوسا يطاردهن ليلا ونهارا واستحالت معه استكمال الحياة الزوجية .

سيناريو واحد يتكرر كل يوم مع تغير الأحداث والأبطال وغالبا ما تكون النهاية واحدة.. فجاة تصل الحياة بين الزوجين إلى باب مسدود ويتحول الحب إلى كراهية وغضب وتسقط الأقنعة وتنكشف الوجوه الحقيقية وتزداد الخلافات والمشاجرات التي تحول الحياة وعش الزوجية إلى جحيم لا يطاق وطريق مظلم يصل بالزوجين في النهاية للجوء لأبواب محاكم الأسرة المختلفة.

كارثة تظهر أمامنا وتطل برأسها القبيح لتعكس لنا مدى الخطورة والضياع الذي يغزو مجتمعنا ويهدد كيان الأسر، الكثير من التساؤلات تطرح نفسها داخل محاكم الأسرة المختلفة التي تنظر العديد من الدعاوي بين الأزواج، وتحدث بشكل يومي من دعاوي نفقة وحضانة للأطفال وانكار نسب واثبات نسب وتعدي بالسب والضرب وخلع وطلاق وجميعها مستمرة ومتداولة داخل مكاتب فض المنازعات الأسرية.

فمن بين هذه الدعاوي كانت قضية 'سميرة ع.'، 28 سنة، التي يأست من زوجها 'العقيم' وعدم قدرته على الإنجاب، تحملته 5 سنوات ظلت خلالهم مترددة بين حب زوجها 'خالد ف.'، 33 سنة، وطلب الطلاق، لكن حب الأمومة غلبها وتسلل بين طيات قلبها، وطلبت الطلاق والإنفصال في هدوء لكن الزوج رفض، وبعد وقت من الرفض اتجهت الزوجة إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى تطالب بخلعه.

على سلم محكمة الأسرة في الجيزة، وقفت السيدة العشرينية تنظر هنا وهناك كإن شيء ما تائها منها تتساءل عن الدائرة التي ستنظر دعواها وبالاستفسار منها عن تواجدها نظرت في دهشة والخوف يملأها، وبعد دقيقة من الصمت تحاول أن تجمع كلاماتها لكي تسرد واقع مرير عاشته، ولم يعد أمامها ملاذ آخر سوى اللجوء للمحاكم للتخلص من حكاية زواج فاشلة استمرت لسنوات طويلة.

تقول الزوجة وهي تمرر شريط حياتها داخل ذاكرتها: تزوجت من 'خالد' قبل 5 سنوات داخل منزل عائلته، في منطقة الوراق مرت السنوات بكثير من الصدمات التي كنت استقبلها من الأطباء بسبب عقم زوجي، وعشنا حياة هانئة يدعمها الحب والإخلاص، حتى انقلب الحال قبل عام، بعدما طلبت منه الطلاق.

'حاولت أن أنفصل في هدوء لكن زوجي رفض.. أنا لم اتراجع عن قراري للطلاق، وبعد وقت من الرفض قررت مغادرة عش الزوجية والذهاب لمنزل عائلتي، مكثت هناك شهرًا كاملا حتى يمر الوقت وياخذ الزوج وقته، لكن بعد عودتي وجدته تاركًا المنزل وظل طوال الأيام عند منزل والدته' .

'أنا عايزه عيل يملى عليا الدنيا'، قالتها الزوجة وهي تشتكي من عدم انجابها لطفل طيلة سنوات زواجها، تضيف في حزم: رفض ذهابي لوالدتي بعد طلبي للطلاق، معاملته اتغيرت وأصبح يتصرف بطريقة غريبة والخناق ظل في البيت طوال الأونة الأخيرة.

تتذكر الزوجة ارتباطها بـ خالد: تعرفت عليه عن طريق الجيرة، وطلب يدي، حينها كانت مدرسة معه في إحدى المدارس الخاصة، والدي سأل عنه، قيل لنا إنه رجل خلوق، تزوجته وانتقلا إلى منزل والديه اللذان كانا رافضين الزواج في البداية'.

واختتمت: 'تعبنا في اللف على المستشفيات ولكن دون جدوى لم نجد أي حل في تلك المشكلة'، موضحة: 'قرايبي عيروني بعقم جوزي'. وبعد رفض الزوج بطلاق الزوج لجأت لمحكمة الأسرة لطلب الخلع، ومازالت القضية منظورة حتى الآن.

إسراء تلجأ لمحكمة الأسرة لخلع زوجها: بيحكي أسرار البيت لزميلاته في الشغل

زوجته رفعت قضية خلع.. عامل يشعل النيران بمنزل حماه بالمنوفية