«عايزين نكون أغنياء».. اعترافات المتهمين بالتنقيب عن الآثار في أبوالنمرس

كشفت تحقيقات النيابة العامة بجنوب الجيزة، تفاصيل القبض على شقيقين حفرا أسفل منزلهما تنقيبًا عن الآثار بمركز أبو النمرس جنوب المحافظة، وتبين أن الشقيقين حفرا بعمق 4 أمتار أسفل الأرض، ولم يعثرا على أية قطع أثرية، موضحة أنه مع استمرار الحفر تبين لهما مياه موجودة أسفل المنزل.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال المتهمين اللذان أقرا بارتكابهما الواقعة وحفرهما أسفل العقار سكنهما بحثًا عن الآثار والذين أوضحا: «عايزين نكون أغنياء».

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة، إخطارا من العميد محمد مختار رئيس قطاع الجنوب، مفاده بورود معلومات أكدتها تحريات رئيس مباحث مركز شرطة أبو النمرس، مفادها قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بدائرة المركز.

عقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة والتأكد من صحة المعلومات الواردة، أعد اللواء هاني الشعراوي رئيس المباحث الجنائية بالجيزة، مأمورية تنسيقًا مع قطاع الأمن العام، استهدفت شقيقين، مقيمان بالعقار محل الواقعة، وعُثر بإحدى غرف العقار على حفره بعمق 4 أمتار أدوات الحفر، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بالعقار محل البلاغ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة بإخطار اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق، وأمرت بحبسهما على ذمة التحقيق.