عايزين هدنة أبدية.. كلمات مؤثرة لطفلة فلسطينية عن مأساة أسرتها مع النزوح

«إحنا بدنا هدنة أبدية نرجع على بيوتنا».. روت طفلة فلسطينية معاناة أسرتها ومحاولات والدها تأمين الخيمة للعائلة ،التي تشردت بفعل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

الطفلة التي بترواح عمرها بين السابعة والعاشرة تروي معاناة أسرتها مع النزوح قائلة:

«نزحنا من الشمال على مستشفى شهداء الأقصى، وبنينا الخيمة ووالدي تعب كثيرا، ونعاني من الجو البرد».

وتابعت الفتاة قائلة التي يبدوا على صوتها آثار الإصابة بنزلة برد: «بدنا نرجع بيوتنا ومبدناش هدنة إنسانية بس بدنا نرجع بيوتنا بهدنة أبدية».

واستكملت الطفلة: «إحنا صامدون وباقون ولن نستسلم».

تصريحات ضياء رشوان بشأن فلسطين

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إن الهدنة الفلسطينية الإسرائيلية سرت دون عوائق تذكر في اليوم الأول بعد مدها ليومين، لافتا إلى أن الوصول للهدنة استلزم جهودا متواصلة تبذلها مصر بالتعاون مع قطر وبمساندة أمريكية جادة.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن حجم المساعدات الطبية التي تم إدخالها إلى قطاع غزة حتى مساء الثلاثاء يقدر بـ2973 طنا، مشيرا إلى أن حجم المساعدات المقدمة للقطاع من المواد الغذائية يقدر بـ11972 طنا ومن المياه 9111 طنا فضلا عن 127 قطعة من الخيام والمشمعات.

وتابع ضياء رشوان قائلا: مصر استقبلت 575 مصابًا من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية ومعهم نحو 320 مرافقا، مضيفا: عبور 8691 شخصًا من الرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية و1258 مصريا من قطاع غزة وتسهيل دخول 421 فلسطينيا عالقا بمصر إلى القطاع.

وأكد رشوان على أن مصر تواصل جهودها القصوى للعمل على الإسراع بنقل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة؛ للمساهمة في الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية للفلسطينيين.