عبدالرزاق حمدالله يصل جدة ويوجه رسالته الأولى لجماهير الاتحاد السعودي

وصل الدولي المغربي، عبدالرزاق حمدالله، ظهر اليوم السبت، إلى مطار جدة، قادمًا من الولايات المتحدة الأمريكية، للانضمام إلى ناديه الجديد، اتحاد جدة السعودي، والذي انضم لصفوفه، في صفقة انتقال حر، بداية من يناير 2022، وحتى يونيو 2023، بعد فسخ عقده مع النصر.

وفي أول ظهور بعد قدومه إلى جدة، وجه الدولي المغربي، عبدالرزاق حمد الله ، رسالة إلى جماهير الاتحاد، حيث طالب أنصا رومحبي العميد بـالحضور بقوة إلى مباراة الاتفاق؛ قائلًا: 'انتظركم غدًا إن شاء الله'.

ويستقبل النمور، فريق الاتفاق، مساء غد الأحد، على استاد 'الجوهرة المشعة'، ، ضمن منافسات الجولة 14 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

وكانت إدارة نادي النصر برئاسة مسلي آل معمر، قد طالبت اللاعب عبد الرزاق حمد الله، بدفع قيمة الشرط الجزائي، والتي تقدر بــ 84 مليون ريال؛ بسبب أن فسخ العقد، جاء بسبب مشروع.

وفجر الإعلامي خالد رشيد، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن عبد الرزاق حمد الله وأكد أنه لا يزال مسجلًا في كشوفات نادي النصر، رغم الإعلان عن فسخ عقده، ليضع إدارة نادي اتحاد جدة في ورطة بعد إعلان التعاقد معه رسميًا.

وأكد خالد رشيد، أن النادي النصر لم يتم إشعار لجنة الاحتراف بفسخ العقد إطلاقًا، للحصول على قيمة الشرط الجزائي.

على جانب آخر، علق الخبير القانوني الرياضي أحمد الأمير، على قضية عبد الرزاق حمد الله، مؤكدا أنها أصبحت محتصة من غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وأوضح الخبير القانوني: «حمد الله لاعب أجنبي وليس منتسب لنفس الاتحاد الأهلي الذي ينتسب إليه نادي النصر، والنصر أعلن إنهاء العقد بسبب مشروع، فكيف يتم التعامل مع هذا الأمر من قِبل غرفة فض المنازعات؟ كيف يكون القرار؟ إذا تم إقرار إنهاء النصر لعقد حمد الله بسبب مشروع، يُعتبر اللاعب في موقف من قام بإنهاء عقده بدون سبب مشروع».

عبد الرزاق حمد الله - لاعب النصر السعودي السابق عبد الرزاق حمد الله

الإيقاف ينتظر عبد الرزاق حمد الله

وتابع أحمد الأمير: «تنص الفقرة الرابعة من المادة 17 من اللائحة الدولية لأوضاع وانتقالات اللاعبين، على إيقاف اللاعب لمدة بين 4 إلى 6 شهور، مع حرمان ناديه الجديد من التسجيل، وتعويض مالي يلزمه 'فيفا' لصالح النصر».

وأضاف: «هذه العقوبات الرياضية لن يتم فرضها على النادي الجديد، إلا إذا كان اللاعب في الفترة المحمية من عقده، وهذه تختلف عن الفترة الحرة (آخر 6 شهور)، فالفترة المحمية تعني إذا كان اللاعب عمره أكبر من 28 سنة، ووقع لموسم ثم مدد عقده لمدة موسم، ثم مدد عقده لموسم ثالث، فكل الـ3 سنوات تعتبر ضمن الفترة المحمية».

وواصل: «الإيميل المرسل من قبل إدارة النصر لحمد الله بفسخ العقد لا يعطيه بشكل قانونية أحقية التوقيع مع أي نادٍ، ولا يمنحه صفة اللاعب الحر، وأي لاعب يتم إنهاء عقده بهذا الشكل تتجنبه لعدم وجود تبعات قانونية له مستقبلًا، مثلما حدث مع طارق التائب وعصام الحضري».

عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر السعودي عبد الرزاق حمد الله

مفاجأة في عقد عبد الرزاق حمد الله مع النصر يضع اتحاد جدة في ورطة

زلزال في الهلال بعد السقوط أمام النصر.. رحيل 4 نجوم