عبده المغلس: مصر لها دور كبير في مساندة اليمن واستقرارها.. فيديو

قال الدكتور عبده المغلس، أمين عام مجلس الشورى اليمني، إن مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات وقفوا بجانب اليمن، وقدموا دعمًا كبيرًا لها ولم يتركوها ، مضيفًا أن شعبه يطالبهم بمواصلة دعمهم له.

وأضاف الدكتور عبده المغلس خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامى مصطفى بكري، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي يسير فى حقل ألغام، ويواجه مهام صعبة وظروف استثنائية في هذه الفترة.

وأكد الدكتور المغلس أن الحرب فى اليمن بدأت عام 1981، بسبب الإرهاب الشيعي، وقيامه بعمل تفجيرات في صنعاء وبلقيس ومدن أخرى، كما أن المنطقة شهدت حروبًا طائفية بعد وصول الخميني للحكم، وقام الحوثيون بإسقاط الجمهورية اليمنية .

وأضاف عبده المغلس أن اليمن في حرب منذ عام 1981 حتى الآن، وعانى حروب وثورات منذ ذلك التاريخ بسبب الحوثيين  فهدفهم تدمير العالم، وعلينا أن ندرك تطرف الحوثيون واستنداهم عن الفكر المغلوط، لأن شأنهم كشأن تنظيم القاعدة وداعش الإرهابي.

وطالب المغلس العالم العربي بمواقف جادة ضد الحوثيين، وأن يصنفوا كإرهابيين لتهديدهم الأمن القومي العربى، ومخططهم ضد الإسلام ووالعروبة، كما طالب بتغيير الموقف الدولي وإدراك الأمر.

وأوضح الدكتور عبده المغلس أن العروبة والدين هما جناحي الأمة العربية ، والعامل الديني يتم توظيفه لتفتيت العرب والدولة الوطنية منذ القدم.

وأشار المغلس إلى أن مصر تمثل ثقل عربي هائل يعمل للحفاظ على اليمن وبقاء الجمهورية واستقرارها واستمرارها كما أن مصر لعبت دور هائل في الوقوف بجانب اليمن وحل أزمتها، مضيفًا أن الرئيس حيث رشاد العليمى تحدث عن العلاقة الاستراتيجية بين الأشقاء مصر والسعودية والإمارات، وأن مصيرهم واحد، ولهذا نعول عليهم أن يساعودنا لأننا مستهدفين .

وأوضح المغلس أنه مرتبط بمصر منذ أن كان يدرس فيها الطب، كما أن أولاده ولدوا فيها ودائمًا يراها بلده الثانية.

موعد مباراة السعودية واليمن في كأس خليجي 25

الرئيس السيسي يشدد على استعداد مصر لدعم أمن واستقرار اليمن