من هو عبد الحسين عبد الرضا الذي احتفى به جوجل؟.. عملاق الكوميديا الذي عشق الزعيم

يحتفل مؤشر البحث الأشهر جوجل، اليوم الثلاثاء بالفنان عبد الحسين عبد الرضا الذي يتصدر اسمه التريند ويحتل المركز الأول في الأكثر بحثًا، وهو الفنان الذي لقب بـ عملاق الكوميديا الكويتي، وأيقونة الكويت الكوميدية، وضحكة الخليج.

من هو عبد الحسين عبد الرضا؟

يتصدر عبد الحسين عبد الرضا التريند ويتصدر اسمه قائمة الأكثر بحثًا، نظرًا لعطائه الفني الكبير وإحياء ذكرى ميلاده حيث ولد يوم 6 ديسمبر عام 1939.

رحل عبد الحسين عبد الرضا عن عالمنا يوم 11 أغسطس عام 2017، وكانت وفاته صدمة وحزن كبير في قلوب كل محبيه والجمهور وأصدقائه داخل وخارج الوسط الفني.

يعد الفنان عبد الحسين عبد الرضا أحد أعلام المسرح العربي في التاريخ الحديث، حتى تم إطلاق اسمه على الجائزة الكبرى لأفضل عرض مسرحي متكامل بمهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي.

عبد الحسين عبد الرضا عبد الحسين عبد الرضا

بدايات عبد الحسين عبد الرضا قبل التمثيل

وفيما يخص بدايات عبد الحسين عبد الرضا قبل التمثيل، عمل في وزارة الإرشاد والأنباء في قسم الطباعة، بجانب عدد من الوظائف الحكومية حتى أنه شغل منصب مراقب عام قسم الطباعة في وزارة الإعلام.

بدأ عبد الحسين عبد الرضا الذي يحتفي بذكراه «جوجل»، دخول عالم الفن أوائل الستينيات من القرن الماضي، من خلال مسرحية تحمل اسم صقر قريش.

قدم عبد الحسين عبد الرضا، العديد من الأعمال المميزة بين السينما والدراما والمسرح، فمن مسرحياته «بني صامت»، و«باى باى لندن»، و«على هامان يا فرعون»، بينما شهد الموسم الرمضاني لعام 2017 آخر ظهور له بمسلسل «سيلفي 3»، مع ناصر القصبي.

عبد الحسين عبد الرضا عبد الحسين عبد الرضا

قصة عشق عبد الحسين عبد الرضا للزعيم عادل إمام

-أوضح عبد الحسين عبد الرضا في أكثر من لقاء تلفزيوني له، أنه كان يعشق الزعيم عادل إمام، والتقى به في أكثر من محفل فني، قائلًا: «أقرب شخص لي عادل إمام، لأنه مدرسة».

يشار إلى أن الفنان عبد الحسين عبد الرضا، من مؤسسي الحركة الفنية في منطقة الخليج العربي، ودرس فنون الطباعة بمصر خلال فترة الخمسينيات من القرن الماضي.

ومن جانبه، حصد عبد الحسين عبد الرضا، لقب ضحكة الخليج وفرحتها من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

عبد الحسين عبد الرضا وعادل إمام عبد الحسين عبد الرضا وعادل إمام

أسرار عبد الحسين عبد الرضا

يذكر أن عبد الحسين عبد الرضا الكويتي تعرض لمحاولة اغتيال عن طريق الرصاص الذي تم إطلاقه على سيارته أثناء توجهه إلى المسرح، لكن نجا من محاولة اغتياله.

وفيما يخص حياته الشخصية، تزوج عبد الحسين عبد الرضا أربع مرات وله 5 أبناء، وتوفى عقب إصابته بجلطة في القلب أثناء تواجده في العاصمة البريطانية لندن عن عمر يناهز الـ 79 عامُا.

الجانب الخفي من حياة شريهان بعد 4 سنوات من الغياب

حسن الرداد يحيي ذكرى والدته أمام الكعبة: الفرق المرة دي أنا لوحدي