عبد الرحمن سامح: تلقيت تهديدات بسبب دعمي لفلسطين

كشف عبد الرحمن سامح لاعب منتخب مصر للسباحة أنه تلقى تهديدات بالقتل بسبب دعمه للشعب الفلسطيني تجاه ما يتعرض له من دولة الاحتلال في مدينة غزة، وذلك عقب إنجازه التاريخي بعدما توج بذهبية سباق 50 متر فراشة ببطولة كأس العالم المقامة في اليونان.

ونجح عبد الرحمن سامح، لاعب المنتخب الوطني للسباحة، في التتويج بالميدالية الذهبية لمنافسات 50 متر فراشة، بعد أن أنهى السباق في المركز الأول بزمن مصري جديد قدره 23.04 ثانية.

قال عبد الرحمن سامح في تصريحات لموقع "SOS" الخاص بالسباحة عقب الفوز بالميدالية الذهبية في كأس العالم: " لا أعرف بصراحة إذا كان بإمكاني الاحتفال بهذا الإنجاز بكل صراحة فلقد مررت بأسبوع صعب للغاية من الناحية الذهنية".

أضاف: "لقد تلقيت تهديدات بالقتل، وكان الناس يهاجمونني طوال الأسبوع بسبب دعمي لفلسطين وتذهب عائلتي إلى النوم وهي لا تعلم ما إذا كان شخص ما سيقتحم غرفتي أو شقتي في اليوم التالي، وعليهم أن يتساءلوا في كل مرة لا أرد فيها على مكالمة إذا كنت مشغولًا فقط أو يحاول شخص ما قتلي".

أتم: "أنا بصراحة لا أعرف إذا كان ينبغي علي أن أحتفل بهذا أم لا فإخواتي يُقتلون في فلسطين الآن”.

وكان عبد الرحمن سامح قد تأهل للنهائي في سباق 50 متر فراشة بعد احتلاله المركز الثالث في التصفيات بزمن 23.58 ثانية.

واحتل عبد الرحمن سامح المركز الثامن في نهائي سباق 50 متر فراشة ببطولة العالم للألعاب المائية الماضية التي أقيمت بمدينة فوكاكو اليابانية حيث حقق زمن قدره 23.34 ثانية لينهي السباق في المركز الثامن.

وتأهل عبد الرحمن لنصف النهائي في بطولة العالم محققا رقما مصريا جديدا بزمن قدره 23.10 ثانية .

وتوج عبد الرحمن سامح في فبراير الماضي بالميدالية الذهبية في بطولة قسم المحيط الأطلنطي التي تعد من أقوى بطولات دوري الجامعات الأمريكي للسباحة وفاز بالميدالية الذهبية في سباق 50 ياردة حرة بزمن قدره 18.79 ثانية.

وحقق عبد الرحمن سامح في أبريل الماضي الميدالية الذهبية ببطولة الجمهورية للسباحة، والتي أقيمت في مجمع حمامات السباحة بإستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 5 وحتى يوم 10 إبريل الماضي.

وجاء ذلك بعدما حصل عبد الرحمن سامح على المركز الأول في سباق 50 متر فراشة بزمن 23.24 ثانية، بينما حقق خالد عبد الناصر الميدالية الفضية بتوقيت 24.21 ثانية، بينما حقق اللاعب أحمد خالد راتب الميدالية البرونزية بزمن 24.71 ثانية.