بسبب الأهلي.. القصة الكاملة للحجز على ممتلكات عبد الله السعيد

مازالت أزمة النادي الأهلي مع عبد الله السعيد صانع ألعاب الفريق السابق ولاعب فريق بيراميدز الحالي، مشتعلة فبالرغم من رحيله عن صفوف «المارد الأحمر» قبل 4 سنوات، إلا أن المشهد عاد للسيطرة من جديد على الساحة  الرياضي في مصر.

ظهرت تقارير صحفية اليوم تؤكد، أن البنوك حجزت على أرصدة وحسابات وودائع، وذلك نفاذا للحكم النهائي الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 16 لسنة 4 ق لسنة 2020، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وفاء لمبلغ 2 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مصروفات ورسوم التنفيذ.

بداية الأزمة

وغادر عبدالله السعيد أسوار القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2018، لينتقل إلى أهلي جدة السعودي، ولكنه عاد إلى الدوري المصري في يناير الثاني 2019 من بوابة ناديه الحالي بيراميدز.

إداراة النادي الأحمر لم تترك الأمر كما هو، حيث قامت بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، تطلب فيها الحصول على مليوني دولار من نظيره السعودي، بسبب وجود بند يسمح لـ'المارد الأحمر' بالحصول على هذا المبلغ حال انتقال اللاعب إلى أي نادٍ داخل مصر.

تفاضيل العقد

كان العقد الذي يربط عبد الله السعيد وأهلي  جدة بالأهلي ينص على، العقد الثلاثى المبرم بين النادى وأهلى جدة وعبدالله السعيد والذى اشترط بأحد بنوده الرئيسية أنه لا يحق للاعب الانضمام لأي نادٍ مصري طوال فترة تعاقده مع أهلي جدة وحال مخالفة ذلك يحصل النادي الأهلي على شرط جزائى قيمته 2 مليون دولار، كما تم تدعيم الشكوى بالمكاتبات الواردة من الفيفا فى هذا الشأن والتى أشارت بوضوح إلى أحقية النادي فى المطالبة بحقوقه بقديم شكواه للاتحاد المصرى لكرة القدم بعد انضمام اللاعب لنادى مصرى بالمخالفة لشروط بيعه للنادى السعودي.

الفيفا يرفض

الرد جاء بالرفض من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» لشكوى الأهلي، بداعي أنه لم يعد مسؤولا عن حل النزاع باعتباره شأنا داخليا، تقدم النادي بشكوى جديدة إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، ثم مركز التسوية والتحكم الرياضي، الذي أصدر حكما لصالح النادي الأحمر.

محامي السعيد يرد

نفي أن هاني زهران، محامي عبدالله السعيد، صدور أي قرار بالحجز على جميع ممتلكات اللاعب، ولكنه أكد أن الحجز تم على مبالغ صغيرة.

وقال زهران: «تم الحجز على مبلغ يتراوح من 150 إلى 180 ألف دولار، ولم تذهب تلك الأموال إلى الأهلي، ولكن تم التحفظ عليها في البنك فقط».

وأكد محامي عبدالله السعيد أنه سيشكو الأهلي في المحكمة الرياضية، مؤكدا أن النادي الأحمر قد يتعرض للعقوبات حال تورطه في هذا الأمر، لا سيما وأن القضية لا زالت منظورة لدى المحكمة الرياضية الدولية.

وأنهى زهران تصريحاته بالتأكيد على أنه سيتقدم بشكوى ضد الأهلي في 3 جهات قضائية بمصر، بالإضافة إلى شكوى جديدة بعد صدور الحكم النهائي، بداعي تسبب النادي في الأذى النفسي للاعب والضرر بمستقبله.

الأهلي يحجز على أرصدة وأموال عبد الله السعيد

 

مصطفى معوض: شاركنا في كأس مصر بهدف التتويج.. وخوضنا مباراة الأهلي بدون ضغوط

لماذا يرتدي الأهلي زيه الأصلي في نهائي كأس مصر أمام الزمالك؟