عبد الله السعيد مع الأهلي قصة «غرام وانتقام».. من معشوق الجماهير إلى وقف الأرصدة في البنوك

شهدت الساعات الماضية، أزمة كبيرة بين النادي الأهلي، وعبد الله السعيد لاعب الفريق السابق وبيراميدز الحالي، بعد حكم الحجز على أرصدة «نهائي».

عبد الله السعيد الذي حصد مع الأهلي العديد من البطولات سواء محلية أو قارية، وكان الفتى المدلل لجماهير الأهلي ومعشوقهم والذي تغنت به جماهير الأحمر من المدرجات لما يملكه اللاعب من مهارات ساهمت في تحقيق الأهلي لبطولات كصيره برفقة زملاءه.

العلاقة كانت بين إدارة الأهلي وعبد الله السعيد كانت رائعة منذ قدومه من نادي الإسماعيلي موسم 2011، كتبت قصة غرام بينهم ولكن سرعان ما تغيرت تلك العلاقة عام 2018 لتكون علاقة انتقام بعدما رحل معشوق الجماهير عن القلعة الحمراء وتوقيعه لنادي الزمالك مقابل 40 مليون جنية وقتها ولكن عندما علمت إدارة الأهلي بذلك سرعان ما قامت بتمديد عقده وتسجيله بمقر اتحاد الكرة ليعلن بعدها الأهلي عرض اللاعب للبيع لتبدأ خطة الانتقام ضد اللاعب.

وبدأت الأزمة حينما رأى النادي الأهلي أن عبد الله السعيد تحايل على تعاقده مع الأحمر وأهلي جدة، وقام بفسخ التعاقد مع النادي السعودي واللعب لبيراميدز، بالمخالفة لبنود العقد التي اشترطت غرامة 2 مليون دولار كشرط جزائي حال مخالفة بنود العقد.

بداية الأزمة

وغادر عبدالله السعيد أسوار القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2018، لينتقل إلى أهلي جدة السعودي، ولكنه عاد إلى الدوري المصري في يناير الثاني 2019 من بوابة ناديه الحالي بيراميدز.

إداراة النادي الأحمر لم تترك الأمر كما هو، حيث قامت بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، تطلب فيها الحصول على مليوني دولار من نظيره السعودي، بسبب وجود بند يسمح لـ”المارد الأحمر” بالحصول على هذا المبلغ حال انتقال اللاعب إلى أي نادٍ داخل مصر.

تفاضيل العقد

كان العقد الذي يربط عبد الله السعيد وأهلي  جدة بالأهلي ينص على، العقد الثلاثى المبرم بين النادى وأهلى جدة وعبدالله السعيد والذى اشترط بأحد بنوده الرئيسية أنه لا يحق للاعب الانضمام لأي نادٍ مصري طوال فترة تعاقده مع أهلي جدة وحال مخالفة ذلك يحصل النادي الأهلي على شرط جزائى قيمته 2 مليون دولار، كما تم تدعيم الشكوى بالمكاتبات الواردة من الفيفا فى هذا الشأن والتى أشارت بوضوح إلى أحقية النادي فى المطالبة بحقوقه بقديم شكواه للاتحاد المصرى لكرة القدم بعد انضمام اللاعب لنادى مصرى بالمخالفة لشروط بيعه للنادى السعودي.

الفيفا يرفض

الرد جاء بالرفض من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» لشكوى الأهلي، بداعي أنه لم يعد مسؤولا عن حل النزاع باعتباره شأنا داخليا، تقدم النادي بشكوى جديدة إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، ثم مركز التسوية والتحكم الرياضي، الذي أصدر حكما لصالح النادي الأحمر.

الأهلي يحصل على حكم

وحصل النادي الأهلي، على حكم بتجميد أرصدة عبد الله السعيد، لاعب بيراميدز، بسبب الأزمة السابقة بين الطرفين.

وذكر مصدر بالنادي الأهلي أن البنوك حجزت على أرصدة وحسابات وودائع عبد الله السعيد، وفقا لحكم نهائي صادر في الدعوى التحكيمية رقم 16 لسنة 4 ق لسنة 2020، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، بدفع اللاعب مبلغ 2 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مصروفات ورسوم التنفيذ.

وكلف الأهلي المستشار القانوني للنادي محمد عثمان، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد عبد الله السعيد.

محامي السعيد يرد

نفي أن هاني زهران، محامي عبدالله السعيد، صدور أي قرار بالحجز على جميع ممتلكات اللاعب، ولكنه أكد أن الحجز تم على مبالغ صغيرة.

وقال زهران: «تم الحجز على مبلغ يتراوح من 150 إلى 180 ألف دولار، ولم تذهب تلك الأموال إلى الأهلي، ولكن تم التحفظ عليها في البنك فقط».

وأكد محامي عبدالله السعيد أنه سيشكو الأهلي في المحكمة الرياضية، مؤكدا أن النادي الأحمر قد يتعرض للعقوبات حال تورطه في هذا الأمر، لا سيما وأن القضية لا زالت منظورة لدى المحكمة الرياضية الدولية.

وأنهى زهران تصريحاته بالتأكيد على أنه سيتقدم بشكوى ضد الأهلي في 3 جهات قضائية بمصر، بالإضافة إلى شكوى جديدة بعد صدور الحكم النهائي، بداعي تسبب النادي في الأذى النفسي للاعب والضرر بمستقبله.

بطولات عبدالله السعيد مع الأهلي

الدوري المصري الممتاز

حقق اللاعب بطولة الدوري مع الأهلي مواسم 2013-2014 و2015-2016 و2016–2017

كأس السوبر المصري

توج عبدالله السعيد بطولة كأس السوبر المصري مواسم 2011 و2014 و2015 و 2017

كأس مصر 

توج ببطولة كأس مصر مع الأهلي موسم 2017

دورى أبطال إفريقيا

حقق لقب دوري الأبطال موسمي 2012 و2013

كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية الإفريقية»

توج ببطولة الكونفيدرالية مع الأهلي موسم 2014

كأس السوبر الإفريقي

توج ببطولى السوبر موسمي 2013 و2014

شوبير للاعبي الأهلي: نفذ رصيدكم .. ومش مهم نخسر الدوري سنة ولا سنتين

ماذا يحتاج الأهلي للعودة لمنصات التتويج من جديد؟