عبد المنعم التراس: ما نشهده هذه الأيام يعيد للأذهان ثورة 30 يونيو

قال الفريق عبد المنعم التراس، عضو مجلس الشيوخ: الظروف والأحداث الراهنة تعيد إلى الأذهان ما مرت به مصر بعد ثورة 30 يونيو.

ووجه التراس خلال الجلسة الطارئة لمجلس الشيوخ، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وللقوات المسلحة التي حمت الوطن وما زالت تحمي، والتي انتصرت فى حرب أكتوبر وقهرت العدو الإسرائيلي الذي كان يتخيل أنه لا يقهر ومنذ هذا اليوم جيش الاحتلال الإسرائيلي يقهر وسوف يقهر.

وقال: نحن أمام رئيس صادق أمين لا يخشى إلا الله ولا يخشى فى الحق لومة لائم، حديثه اليوم مع المستشار الألماني حديث واضح وصريح، وجاءتنى رسائل من الخارج عن قوة الرئيس وموقفه وكلمته.

وطالب بتفويض الرئيس السيسي فى اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين الأمن القومي المصري وتأمين الحدود المصرية فى جميع الاتجاهات.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني، رفض تهجير الفلسطينيين أو تصفية القضية الفلسطينية.

وقال الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي إن فكرة تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر يعني حدوث أمر مماثل، وهو تهجير الفلسطيين من الضفة الغربية إلى الأردن، وبالتالي تكون فكرة إقامة الدولة الفلسطينية غير قابلة للتنفيذ، محذرا من خطورة هذا الأمر.

واختتم الرئيس السيسي: «مصر بها 105 ملايين مواطن والرأي العام المصري والعربي يتأثر وإذا استدعى الأمر أن أطلب من الشعب المصري الخروج للتعبير عن رأيه في هذه الفكرة، سترون ملايين من المصريين يعبرون عن رفضهم هذه الفكرة»