عبد المنعم السعيد يفسر سر عدم ظهور رؤساء سابقين لأمريكا مع ترامب

كشف الدكتور عبد المنعم السعيد، المفكر السياسي الكبير، أن بايدن حينما اختار كاملا هاريس كنائبة له في الانتخابات الرئاسية لم تكن الأبرز في ذلك الوقت ولكنه اختارها بسبب ذكائها.

وقال عبدالمنعم سعيد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن بايدن وأوباما سخروا من ترامب في تجمع لأنصار الحزب الديمقراطي ولم يشتموه.

وأضاف أن ترامب يعتمد في خطاباته على إلهاب القاعدة التي تؤيده خاصة أولئك الذين لا يحصلون على تعليم جامعي أو ما قبله، على سبيل المثال حينما قال «لو أنا موجود مكنتش هتحصل حرب غزة أو حرب أوكرانيا».

وأشار الدكتور عبد المنعم السعيد، المفكر السياسي الكبير، إلى أن ترامب شتم كل رؤساء أمريكا السابقين من الحزب الجمهوريين حتى الذين ترشحوا لا يقفون معه.

ولفت إلى أنه لا يمكن البناء على استطلاعات الرأي الجارية حاليا بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مضيفا أن الفارق الآن لا يعتد به ويتراوح بين 1 و2 %.

وواصل الدكتور عبد المنعم السعيد، المفكر السياسي الكبير، أن أفكار كيندي الذي أعلن انسحابه من الانتخابات الأمريكية ودعمه لترامب  متعصبة وتقترب من أفكار ترامب.