عبد المنعم سعيد: القوات المسلحة تفرض سيطرتها على سيناء والأراضي المصرية بالكامل

كشف الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، عن تفاصيل الوضع في قطاع غزة، مشيراً إلى أن إسرائيل تفقد لأول مرة التعاطف الدولي بسبب المجازر التي ترتكبها ضد المدنيين.

وقف الحرب في قطاع غزة

وقال عبد المنعم سعيد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إن بعض الدول بدأت تتخذ إجراءات رادعة ضد إسرائيل، مضيفا أن بعض المحاكم الأمريكية أوصت بوقف الحرب في قطاع غزة، وبايدن يسعى لكسب تعاطف الشعب من خلال القضية الفلسطينية.

وعلق المفكر السياسي قائلا: مصر تمتلك قوة عسكرية كبيرة وهذا ما تدركة تل أبيب، ومصر تقوم بعملية تنمية شاملة في سيناء، والقوات المسلحة تفرض سيطرتها على سيناء والأراضي المصرية بالكامل، متابعا: إسرائيل أعلنت تعهدها لأمريكا بفتح ممرا لذهاب سكان الجنوب للوسط والشمال.

احتلال الضفة الغربية

وتابع عبد المنعم سعيد: هناك حلم صهيوني باحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة، ويجب الحرب على جبهة واحدة مع دحر الانقسام الداخلي في فلسطين، مشددا على أن العالم يتحدث الآن عن حل الدولتين، والفرصة كانت وما تزال في يد السلطة الفلسطينية لقيام دولة مستقلة برئيس واحد.

وصرح المفكر السياسي قائلا: النخبة الفلسطينية يجب أن تتحد ولا تأخذ أوامر من أحد، مستشهدا باتخاذ «الجهاد الإسلامي» تعليماتها من إيران، وقطاع غزة ليس سلطة واحدة وحركة حماس بدون دستور وطردوا فتح خارج القطاع.