عبد المنعم سعيد: معاهدة السلام في خطر بسبب تصرفات إسرائيل.. فيديو

كشف الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، عن خطورة وضع اتفاقية السلام، بسبب التصرفات الإسرائيلية في غزة، مؤكدا أن معاهدة السلام ستكون في خطر حال انفلات المجال من قبل تصرفات تل أبيب في قطاع غزة.

معاهدة السلام في خطر

وشدد عبد المنعم سعيد، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، على أن من سيمس «طوبة» واحدة من السور الفاصل بين مصر وقطاع غزة مع محاولة التهجير القسري للفلسطينيين ستحدث أزمة حقيقية حينها.

وعلق عبد المنعم سعيد أن إسرائيل تملك سلاحا نوويا، علاوة على تقدمها صناعيا وإنتاجيا، لافتا إلى أن إسرائيل حليف قوي للولايات المتحدة الأمريكية وجزء من التسليح الأمريكي، منوها: إسرائيل على خلاف مع أمريكا حاليا بسبب إدارة الحرب في غزة، على الرغم من أن إسرائيل جزء مهم لمعسكر الغرب في الشرق الأوسط.

وعلق المفكر السياسي قائلا: الأحزاب المتطرفة في إسرائيل تسعى لطرد الفلسطينيين من أراضيهم، وهناك 6 دول عربية لها علاقات مع تل أبيب يمكن أن تضغط على إسرائيل لحل الأزمة الفلسطينية، من خلال سحب السفراء الإسرائيليين من البلاد بشرط أن يكون سحبا جماعيا وليس من دولة واحدة.

وتابع عبد المنعم سعيد: إسرائيل ظهرت على حقيقتها الدموية كدولة متطرفة متعصبة أمام العالم، مما أحدث صدمة كبيرة وتغير في الرأي لدى مؤيدي نتنياهو بعد المجازر التي يقوم بها،