عبلة كامل صاحبة مسيرة فنية حافلة.. من نجاحات لا تُعد لغياب محير

على مدى السنوات الأخيرة، أثار غياب الفنانة عبلة كامل عن الساحة الفنية تساؤلات عديدة بين جمهورها وزملائها في الوسط الفني.

هل اعتزلت الفن؟ وما سر غيابها الطويل؟ موقع قناة صدى البلد، يكشف في السطور التالية تفاصيل حياة الفنانة الكبيرة عبلة كامل، في عيد ميلادها الـ 64.

بدايات متميزة وتنوع فني

تخرجت عبلة كامل من كلية الآداب قسم المكتبات في عام 1984، لتبدأ مسيرتها الفنية من مسرح الطليعة، كانت أولى خطواتها المهنية من خلال المشاركة في المونودراما 'نوبة صحيان'.

تعاونت مع المخرج محمد صبحي في مسرحية 'وجهة نظر'، ومع لينين الرملي في عدد من المسرحيات المميزة مثل 'وجع دماغ' و'الحادثة'.

عبلة كامل عبلة كامل

دخلت عالم السينما من خلال أعمال بارزة مثل 'الوداع يا بونابرت'، 'اليوم السادس'، 'سيداتي آنساتي'، و'قشر البندق'، كما شاركت في أفلام سينما الشباب مثل 'اللمبي'، 'كلم ماما'، و'خالتي فرنسا'، مما أكسبها شهرة واسعة في مجال السينما.

أعمال درامية لا تُنسى

قدمت عبلة كامل مجموعة من المسلسلات التلفزيونية التي لا تُنسى، منها 'ليالي الحلمية'، 'لن أعيش في جلباب أبي'، 'الشهد والدموع'، 'هوانم جاردن سيتي'، و'ريا وسكينة'.

كان آخر أعمالها مسلسل 'سلسال الدم' بأجزائه الخمسة، والذي كان آخر ظهور فني لها قبل توقفها عن العمل منذ عام 2018.

عبلة كامل عبلة كامل

حياة شخصية متقلبة

تزوجت عبلة كامل فور تخرجها من زميل دراستها الممثل والأكاديمي أحمد كمال، وأنجبت توأمين هما زينب وفاطمة، وبعد انفصالها عن كمال، تزوجت الفنان الراحل محمود الجندي، ولكن هذا الزواج انتهى أيضاً بعد أقل من عامين، رغم هذه التحديات الشخصية، حافظت على علاقة راقية مع طليقها أحمد كمال، وتمتعت بحياة أسرية مستقرة.

الحجاب والاعتزال

ارتدت عبلة كامل الحجاب، مما أثر على تواجدها في الأعمال الفنية وأدى إلى تكهنات حول اعتزالها، وتحدث الفنان أحمد كمال عن طليقته الفنانة عبلة كامل، وكشف حالتها الصحية بعد عزلتها وابتعادها عن الفن.

قال أحمد كمال عن عبلة كامل عبر تصريحات تلفزيونية: «كويسة جدًا وحياتها ماشية وهي بخير وصحة جيدة وسط أحفادها».

عبلة كامل عبلة كامل

كما أكد رفضه التدخل في حياتها أو التصريح بأي شيء عنها، استجابةً لرغبتها منذ سنوات بالاختفاء عن الأضواء، لافتًا إلى أنه هو أيضًا يميل إلى العزلة، لكنه يقضي وقت كافي مع أحفادهماز

وقال أحمد كمال أن لديه حفيدتان الأولى «دهب» عمرها 9 سنوات، من ابنته زينب المتزوجة من رجل غير مصري، وحفيد آخر لم يذكر معلومات عنه.