عبير صبري: رأيت شخصية المنتقبة في مرحلة من حياتي.. وشُفت كل حاجة غلط وحرام

تحدثت الفنانة عبير صبري على تقديم شخصية المنتقبة في فيلم ليلة العيد، حيث تظهر بشخصية سيدة يجبرها زوجها على ارتداء النقاب.

قالت عبير صبري عن مشاركتها في فيلم ليلة العيد، عبر تصريحات تلفزيونية لها: «المشاكل موجودة في أي طبقة باختلاف المستوى الاجتماعي أو الثقافي وأنا شخصيًا رأيت تلك شخصية المنتقبة في مرحلة ما في حياتي وشفت كل حاجة غلط وحرام بما فيها الحاجات البسيطة».

عبير صبري فيلم ليلة العيد

وتابعت: «أحيانًا سكوت المرأة في كثير من الأحيان ليس سببه قهر المرأة أو ظلم المرأة لكن ما يخيف المرأة أن كثير مما يروج له هو حديث باسم الدين وبالتالي فيه خوف من الكلام في ده».

واستكملت الفنانة عبير صبري قائلة: «وعندما يتم تخويف المرأة باسم الدين عبر وضع حواجز المرأة بتصدق وبتسكت وتقول أحسن ما يكون حرام وأكيد جوزي فاهم لأنه متدين ومصلي في الجامع».

عبير صبري فيلم ليلة العيد عبير صبري فيلم ليلة العيد

تصريحات عبير صبري

واختتمت: «هناك خلط بين المتدين الحقيقي ومن يستخدم الدين كغطاء لتغطية نقص في شخصيته حتى يمارس سلطة أضعف منه سواء رجل أو سيدة».

تضم قائمة أبطال فيلم ليلة العيد كلًا من يسرا، نجلاء بدر، عبير صبري، ريهام عبدالغفور، هنادي مهنا، مايان السيد، غادة عادل، أحمد خالد صالح، عارفة عبد الرسول، محمود حافظ، سميحة أيوب، وآخرين من تأليف أحمد عبد الله، إخراج سامح عبدالعزيز.