عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2023 بعد ثبوت رؤية ذي الحجة في السعودية

يترقب المصريون إجازة عيد الأضحى 2023 بعد إعلان نتيجة الرؤية الشرعية بواسطة دار الإفتاء المصرية وثبوت رؤية ذي الحجة في السعودية، حتى يحصل الموظفون في القطاع العام والخاص على عطلة مدفوعة الأجر، ويقضون أوقات ممتعة مع عائلاتهم دون التقيد بروتين العمل، والتكليفات والواجبات الوظيفية.

ويستعرض موقع قناة «صدى البلد» في هذه السطور عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2023 بعد تحديد الموعد الرسمي بواسطة دار الإفتاء المصرية والمملكة العربية والسعودية، وكافة التفاصيل المتعلقة بالإجازتين.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2023

وفيما يخص عدد أيام إجازة عيد الأضحى، بعد تحديد الموعد رسميا بوسطة دار الإفتاء المصرية، فهي كالآتي:

إجازة يوم عرفة

  • يوم عرفة 2023 يوم الثلاثاء، الموافق 27 يونيو 2023.

إجازة اليوم الأول لعيد الأضحى

إجازة اليوم الثاني لعيد الأضحى

إجازة اليوم الثالث لعيد الأضحى

  • يكون ثالث أيام العيد يوم الجمعة، الموافق 30 يونيو 2023.

إجازة اليوم الرابع لعيد الأضحى

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2023

وأوضح موقع الرئاسة أنّ أيام إجازة عيد الأضحى 2023 تكون 5 تبدأ بيوم عرفة وينتهي عقب انتهاء اليوم الرابع للعيد.

موعد إجازة عيد الأضحى 2023

أوضح مهد الفلك أن أول أيام شهر ذي الحجة موافقا ليوم الإثنين 19 يونيو 2023، ولهذا يكون عيد الأضحى 2023 هو يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو الموافق 10 من ذى الحجة 1444، وذلك وفق ما أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية.

نتيجة هلالَ شهرِ ذي الحجة

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا، الموافق الثامن عشر من شهر يونيو لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وبناء على قرار المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية رقم ( 170 / هـ )

فقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة وقرار المحكمة العليا ثبوتُ رؤية هلالِ شهر ذي الحجة لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.

أول أيام شهر ذي الحجة

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الإثنين الموافق التاسع عشر من شهر يونيو لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

وقبل قليل، أعلنت المملكة العربية السعودية رسميا ثبوت رؤية هلال ذي الحجة، وبالتالي يكون عيد الأضحى في المملكة يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو.