عدد أيام الدراسة وموعد الامتحانات.. المدراس والجامعات تستعد للترم الثاني

تنتهي غدا الجمعة، إجازة نصف العام الدراسي الحالي 2022 - 2023، بالمدارس والجامعات، حسب الخريطة الزمنية المحددة للعام،حيث أعلنت كل من وزراتي التعليم والتعليم العالي الاستعداد التام لاستقبال الطلاب بعد الانتهاء من كافة الترتيبات والخدمات اللوجستية داخل الفصول والمدرجات، وفقا لخطة التدابير والإجراءات الوقائية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

موعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي

كانت إجازة نصف العام الدراسي قدت بدأت منذ 26 يناير الماضي، بعد الانتهاء في كل من المدراس والجامعات، على أن يعود الطلاب للمدراس والجامعات، السبت المقبل الموافق 11 فبراير الجاري، والالتزام بخريطة الدراسة سواء أيام الدراسة أو الامتحانات.

بدء الفصل الدراسي الثاني بالجامعات

يبدأ الفصل الدراسى الثانى فى الجامعات، السبت المقبل الموافق 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهى الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية، حسب ما أقره المجلس الأعلى للجامعات.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي

وأكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أنه لا يوجد أي تعديل في الخريطة الزمنية للامتحانات أو موعد بدء الدراسة، للعام الدراسي الحالي 2022-2023، مع ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للعام الدراسي الحالي، مع الاهتمام بخريطة الأنشطة الطلابية المتنوعة ورفع الوعي لدى الطلاب.

وأكد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة خلال أجازة منتصف العام الدراسي، والتأكد من توافر وجاهزية مُعدات الأمان والسلامة المهنية بكافة المباني والمنشآت الجامعية، حرصًا على سلامة كافة منتسبي المجتمع الأكاديمي، واستعداد الجامعات لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

وزارة التعليم تعلن موعد الترم الثاني

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد بداية الترم الثاني لعام 2023 السبت المقبل الموافق 11 من فبراير، على أن تستمر الدراسة في الترم الثاني حتى يوم الخميس الموافق 8 يونيو، مشيرة إلى أن مدة الأيام في الفصل الدراسي الثاني عدد 96 يومًا عقب حذف أيام الجمعة والإجازات الرسمية.

وزير التعليم يعلن ضوابط تنظيم مجموعات الدعم الدراسي.. قرارات الترم الثاني

عاشور يؤكد أهمية التعاون مع وزارة البيئة لتأهيل شباب الجامعات لفهم موضوعات تغير المناخ