عدد ساعات المذاكرة المناسب لكل فئة عمرية.. فيديو

قدمت شيماء البهي خبيرة علم الأعصاب، عددا من النصائح للآسر للتعامل مع أطفالهم خلال فترات الدراسة وبالأخص خلال فترات المذاكرة، كاشفة عن روشتة يومية يجب اتباعها لكل فئة عمرية أثناء الدراسة.

أضافت خلال لقائه مع الإعلامية نهاد سمير، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن كل مرحلة سنية لها عدد ساعات معينة من المذاكرة ولابد أن تكون مناسبة للتطور العقلي للطفل، سواء مرحلة التأسيس مرورا بمرحلة الثانوية العامة والمرحلة الجامعية، موضحة أن التعامل مع طالب الجامعة يكون حسب التخصص الذي يدرسه.

أشارت إلى أن كل أسرة عليها الالتزام بتنفيذ بروتوكول معين للتعامل مع أطفالهم خلال الدراسة، لافتة إلى أن عامل التهيئة مهم جدا للطفل خلال فترة المذاكرة في المنزل حتى لا يشعر بالضيق وعدم الإقبال على التعلم والانتهاء من واجباته.

أوضحت أنه يفضل أن تكون فترة المذاكرة للطالب في مرحلة الإعدادي ساعة ونصف ثم أخذ قسط من راحة لمدة دقائق وهو ما يجعل الطالب لديه الرغبة على المذاكرة مع توفير الجو المناسب له خلال هذه الفترة وعدم الانشغال بأي أمور أخرى.

كما شددت على أهمية عدم انشغال الأمهات والآباء بأي أمور أخرى خلال فترات المذاكرة والاهتمام بالطفل، مشيرة إلى أن الطعام المناسب في هذه الفترة (البيض والبقوليات)، حيث يساعدان على وصول الطفل إلى درجة عالية من التركيز والذكاء.

وأكدت ضرورة احترام نمط تعليم الطفل حتى يتمكن من استقبال المعلومات والوصول للأشياء التي يدرسها بسهولة دون تعقيد، مع التشجيع المستمر لها وهو يعد بمثابة المكافأة له ويجعله دائما الإقبال على المذاكرة.

الحكومة تنفي تغيير مدة الدراسة في الترم الأول بالجامعات والمعاهد

محافظ بني سويف يقرر تعطيل الدراسة غدا الأربعاء لسوء حالة الطقس