عشية تنصيب بايدن.. وفيات كورونا تتخطى عتبة الـ 400 ألف في أمريكا

وصل عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 400 ألف شخص وذلك حتى ليلة تنصيب جوبايدن رئيسا لأمريكا، وكانت سجل الوفيات قد تجاوز عتبة 300 ألف وفاة قبل نحو شهر فقط، وتحديدا منتصف ديسمبر، ما يعني أن الشهر الأخير شهد وفاة 100 ألف أمريكي بكورونا.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، فإن أمريكا لا زالت تتربع على عرش الدول من حيث الأكثر تضررا من الوباء الذي ظهر في الصين في ديسمبر قبل الماضي

وحسب الإحصائيات الرسمية فقد سجلت دول أخرى عددا أكبر من الوفيات نسبة إلى تعدادها السكاني مثل إيطاليا والمملكة المتحدة وبلجيكا.

كانت الولايات المتحدة سجلت أول وفاة بكورونا نهاية فبراير الماضي، حيث مضت 3 أشهر قبل أن تتجاوز البلاد عتبة 100 ألف وفاة، ثم 4 أشهر إضافية لتتجاوز 200 ألف، وأقل بقليل من 3 أشهر لتبلغ 300 ألف وفاة.

وانحصرت الموجة الأولى في الربيع حول نيويورك وارتفاع جديد في الإصابات والوفيات خلال الصيف سجل خصوصا في جنوب البلاد، تواجه الولايات المتحدة منذ الخريف موجة شديدة تشمل كل أراضيها من دون أن تنجح في احتوائها.

ونقل نحو 120 ألف شخص إلى المستشفيات بسبب كوفيد-19 بحسب 'كوفيد تراكينغ بروجكت'، الذي يحلل يوميا المعطيات في كل أنحاء البلاد.

وأصيب أكثر من 24 مليون شخص بالفيروس في أمريكا، لكن العدد الفعلي قد يكون أكبر بسبب عدم إجراء فحوص في بداية الوباء.

حسام غالي يعلن إصابته بفيروس كورونا

تفاصيل المساهمة الثالثة للنيابة الإدارية لتجاوز آثار أزمة كورونا.. «الإجمالي 7 ملايين جنيه»