عصام سالم: قرار الموسم الاستثنائي للدوري «تاريخي».. ويجب تغليب مصلحة الكرة المصرية| فيديو

أبدى الناقد الرياضي عصام سالم تأييده لقرار تنظيم الدوري المصري في الموسم المقبل بشكل استثنائي بإقامة الدوري من دور واحد، ثم تقسيم الفرق إلى قسمين، أحدهما للمنافسة على اللقب، والثاني للنجاة من الهبوط.

وقال عصام سالم، خلال لقاء مع الإعلامي إيهاب الكومي، مقدم برنامج «الماتش»، عبر قناة «صدى البلد»، «ما حدث يوم تاريخي ولايصح إلا الصحيح.. قلنا هذه في مناسبات سابقة أن المسألة تحتاج إلى قرار سيادي، وكان يجب تغليب مصلحة الكرة المصرية وليس مصلحة الأندية».

وأردف قائلًا: «خطوة مهمة كي لا نستمر في الدوامة التي عشناها منذ 2011 وحتى 2024، حيث العشوائية وعدم الانضباط

وأكد عصام سالم أن التأجيلات الكثيرة في الدوري تهدر تكافؤ الفرص في المسابقة، مضيفًا أن مصر يُفترض أن لها الريادة في المنطقة والدوري المصري هو الأعرق منذ 1948، ولكن للأسف الدوريات العربية حولنا في المنطقة تفوق علينا بالتنظيم الكبير

وحول رأيه في منظومة التحكيم المصرية، قال عصام سالم: «التحكيم المصري يحتاج إلى الكثير، وأول شيء يجب أن يكون جميع الحكام على قلب رجل واحد، ولكن بكل أسف على لسان مصدر تولى رئاسة لجنة الحكام سابقًا فإن هناك من يتربص بالآخر وهذا ميراث سنوات، فلا بد من تنقية تلك الأجواء بين الحكام».

وأشار سالم إلى أنه يفضل الخبير التحكيمي المصري لرئاسة لجنة الحكام المصرية عن الخبير الأجنبي، مضيفًا أنه يرى ضرورة منح كلٍ من سمير محمود عثمان وياسر عبد الرؤوف الفرصة في رئاسة لجنة الحكام.