عضو اللجنة العليا للحزب الجمهوري يكشف كواليس الاجتماع المرتقب بين الرئيس السيسي وترامب

كتب: كريم فؤاد

توقع الدكتور هاشم كريم، عضو اللجنة العليا للحزب الجمهوري الأمريكي، أن يتباحث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال اللقاء المقرر اليوم على هامش أعمال الجمعية العامة العمومية للأمم المتحدة، حول العديد من القضايا الإقليمية.

وأضاف هاشم كريم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على "صدى البلد"، أنه خلال لقاء الرئيسين سيتم بحث عدد من المشاكل من ضمنها ما يحدث في فلسطين وسوريا والوضع في اليمن، وطالب الأمم المتحدة بضرورة اتخاذ خطوات جيدة مدروسة للوصول إلى حلول لمثل هذه الأمور.

وأوضح الدكتور هاشم كريم أن مصر شريك حقيقي وفعلي موجود في السياسة الأمريكية الخاصة بالشرق الأوسط وليس مجرد دولة يتم أخذر رأئها الاستشاري فقط، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها مشاكل في الشرق الأوسط وعليها أن تستعين بوجود مصر للوصول إلى حلول جدية لمثل هذه الأمور.

وأكد عضو اللجنة العليا للحزب الجمهوري الأمريكي، أن الرئيس السيسي وضع مصر حاليا ذو أهمية كبرى في الشرق الأوسط في الوقت نفسه وجود الرئيس السيسي في الفترة الماضية إثباته للعالم أجمع من خلال قيادته الحكيمة مصر والتخطيط السليم الواضح في السياسية الدولية والداخلية.

https://www.youtube.com/watch?v=5D042PhfKBE