عضو بصحة الشيوخ: تصدير الأدوية والمستحضرات الطبية لأفريقيا يثبت قدرة قطاع الدواء على المنافسة

أثنى النائب محمد صلاح البدري عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، على تأكيد الحكومة بشأن أهمية التوسع خلال الفترة المقبلة في إجراء عمليات التبادل التجاري مع بعض الدول الأفريقية بنظام الصفقات المتكافئة، بحيث يتم تصدير الأدوية والمستحضرات الطبية وغيرها من السلع التي تحظى فيها مصر بميزات نسبية تتعلق بالجودة والسعر، ويتم في مقابلها استيراد المواد الخام من دول القارة، موضحا أن هذه الخطوات تحقق فوائد جمة للطرفين.

وتابع البدري في بيان صادر عنه أننا نشهد الفترة الحالية، تيسير وتبسيط الإجراءات تراخيص مصانع الأدوية والمستلزمات الطبية، معلنا تأييده التام لسياسات الحكومة في هذا الملف سعيها المستمر على نمو فرص مصر التصديرية الواعدة بهذا المجال.

وأكمل عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس الشيوخ، أن صناعة الدواء في مصر من بين كبرى صناعات الدواء في المنطقة، لافتا النظر إلى توافر البنية الأساسية والأيدي العاملة، التي تتيح انتاج اكبر الكميات، وتؤكد قوة التنافسية.

واوضح النائب محمد صلاح البدري أن تصدير الأدوية والمستحضرات الطبية، سيكون له دور كبير حصيلة الإيرادات، مؤكدا على أن الدولة المصرية تواصل تعزيز مكانتها لتكون أكبر المنتجين للقارة الأفريقية، عبر الاستفادة من الاتفاقيات التجارية البينية، والقرب المكانى والعلاقات التاريخية.

ضبط «مستريح الأدوية» بالمنيا لاستيلائه على 4 ملايين جنيه من المواطنين

هيئة الدواء تقدم نصائح مهمة حول الأدوية الوصفية الممنوعة أثناء الحمل ​

نائب رئيس هيئة الدواء يلتقي وفد دستور الأدوية الأمريكي

سقوط متهم بتجارة الأدوية والمنشطات المحظور تداولها بالقاهرة