عضو رابطة الأندية: اقتراح تشفير الدوري «فردي».. والنسخة المقبلة «استثنائية»

أكد شريف صالح عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، أن اقتراح ثروت سويلم عضو الرابطة، بشأن تشفير بطولة الدوري المصري، خاص به، على الرغم من مناقشة الرابطة هذا المقترح من قبل عند بداية عملها.

وأشار صالح، مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، إلى أن المواطن أقل من المتوسط ماديًا، هو الشريحة الأكبر لمتابعة مباريات الدوري، وهو ما يعني عدم تحمله أعباء تحمل تشفير المسابقة.

وأوضح أن فكرة تشفير الدوري لا بد من مناقشتها جيدًا، إلا أن البيئة لا بد أن تكون مناسبة من أجل تطبيق هذا المقترح، بينما ما يحدث في دول أخرى قد لا يكون مناسبًا في مصر، فضلًا عن أن الخدمة المقدمة لا بد أن تكون مناسبة.

وشدد على أن هناك اقتراح آخر، هو تقديم خدمة عالية الجودة بمقابل بسيط، لمن يريد الدفع، بينما الخدمة الأقل جودة ستكون مجانية كما هي، مضيفًا «اقتراح ثروت سويلم، منفردًا وسيقدمه إلى لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لمناقشته».

وعن تصور شكل الدوري المصري، أكد أن النسخة المقبلة لا بد أن تكون استثنائية، بعد الحالية التي كانت صعبة للغاية ومليئة بالمؤجلات الاضطرارية، بينما الدوري الجديد قد يكون على مجموعتين، والذي له إيجابياته وسلبياته، والآخر أن يكون الدوري من مجموعة واحدة، ومن ثم ينقسم إلى نصفين الأول للمنافسة على التتويج والثاني لصراع الهبوط، وهو الأقرب للتنفيذ.

واختتم تصريحاته، بأن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، موجود ويمارس عمله بشكل طبيعي ويتواصل مع مجلس الرابطة، إلا أنه من الممكن أن يغيب عن الاجتماع المقبل، إذا كانت ظروفه لا تسمح بالحضور، موضحًا أن انتخابات الرابطة تكون سنوية، وموعدها بعد انتهاء الدوري بفترة زمنية.