عطل فني مفاجئ.. تفاصيل تعامل قناة السويس مع السفينة «جلوري» لإعادة تعويمها

نجح فريق الإنقاذ بهيئة قناة السويس اليوم الإثنين 9 يناير 2023، في التعامل باحترافية مع عطل فني مفاجئ مع عطل أصاب ماكينات سفينة الصب GLORY في الكيلومتر 38 العابرة ضمن قافلة الشمال في رحلتها القادمة من تركيا ومتجهة إلى الصين.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن فريق الإنقاذ يجري العمل الآن على قطر السفينة العاطلة للكيلو متر 51 ترقيم القناة.

انتظام حركة الملاحة في قناة السويس

أكد ربيع، أن حركة الملاحة في قناة السويس منتظمة ،حيث دخلت 26 سفينة من قافلة الجنوب، كما سيجرى عبور قافلة الشمال بعد استئناف السفينة GLORY عبورها بالقناة بمساعدة قاطرات الهيئة.

إمتلاك قناة السويس خبرات الإنقاذ

أَضاف رئيس هيئة قناة السويس خلال البيان الذي أصدرته الهيئة، أن قناة السويس لديها خبرات الإنقاذ والقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعمل مع مثل هذا المواقف والحالات الطارئة.

قناة السويس قناة السويس

إنقاذ السفينة GLORY

أوضح ربيع أنه تم الدفع بعدد 4 قاطرات تتقدمهم القاطرة بورسعيد بقوة شد 95 طن، للتعامل السريع مع الموقف و قطر السفينة بما يسمح باستئناف عبورها بالقناة مرة أخرى حتى توقفها في أقرب نقطة في منطقة البلاح لإصلاح العطل.

السفينة GLORY

يبلغ طول السفينة GLORY ٢٢٥ متر، وعرضها ٣٢متر، بحمولة قدرها ٤١ ألف طن، وتتبع التوكيل الملاحي إنشكيب، وتسجل التقارير الملاحية، اليوم الإثنين، بمشيئة الله، عبور ٥١ سفينة من الاتجاهين، ويبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال ٢٥ سفينة، ومن اتجاه الجنوب تعبر ٢٦سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة. المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس.

أسامة ربيع: انتظام حركة الملاحة بقناة السويس.. وتعاملنا باحترافية مع عطل السفينة جلورى

جنوح سفينة في قناة السويس.. أسامة ربيع: عطل محركات يتم إصلاحه.. فيديو