عقار الوايلي المنهار.. تفاصيل حادث أليم أودى بحياة 6 أشخاص

ينشر موقع قناة صدى البلد أسماء ضحايا عقار الظاهر المنهار المكون من 5 طوابق بشارع طور سيناء بمنطقة الظاهر، الذي أسفر عن مصرع 6 أشخاص، وهم المهندس 'إسلام صلاح 28 سنة ووالده ويعمل موظفًا بالأزهر الشريف 58 سنة، وأمينة جلال 50 سنة، ربة منزل، جميعهم من أسرة واحدة مقيمون بالطابق الرابع، وشقيقا مالك العقار، بهاء شحاتة وهشام شحاتة مقيمان بالطابق الثاني والجثة الأخيرة لشاب مقيم بالطابق الثالث يدعي إحسان محمود'.

 عقار الوايلي المنهار

وكانت قد تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من انتشال الجثة السادسة من أسفل أنقاض عقار منهار مكون من 5 طوابق بشارع طور سيناء بمنطقة الظاهر، حرر محضر بالواقعة، ونقل الجثامين للمشرحة تحت تصرف النيابة.

وتلقت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا يفيد بانهيار عقار قديم مكون من 5 أدوار، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى هناك، وفرضت القوات الأمنية طوقًا أمنيًا حول موقع المنزل، وبدأت أعمال رفع الأنقاض باستخدام المعدات الثقيلة ورجال الحماية المدنية.

شهود العيان

من جانبهم يقوم رجال مباحث القاهرة بالاستماع لأقوال شهود العيان، فيما يتم تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فيما أسفر انهيار العقار في تحطم سيارتين.

وأخلت أجهزة الأمن بالقاهرة سكان العقارات المجاورة لعقار الوايلي المنهار تحسبا لتصدعها ولحين الانتهاء من البحث عن ناجين.

ومن جانبها شكلت محافظة القاهرة، لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار ب(١) حارة حسين شاهين بتقاطع شارع طور سيناء مع شارع الشيخ قمر بمنطقة الظاهر بحي الوايلي وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

صادر له قرار ترميم منذ فترة

وكشفت المعاينة الأولية أن المنزل مبنى قديم وصادر له قرار ترميم منذ فترة ولم ينفذ المالك، وأن العقار مكون من 5 طوابق وانهار على السكان، وقرار بتنكيسه منذ عام 1992 ولم ينفذه صاحب العقار، حتى الآن على الرغم من وجود تصدعات وشروخ، تم تحرير عدة محاضر لعدم تنفيذ قرار التنكيس لصاحب العقار، وقبل عدة أيام جمع المالك أموالا لبدء تنفيذ قرار التنكيس لكنه لم ينجح في ذلك لانهيار العقار فجر اليوم الجمعة.

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، والتي طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، عقب ورود التقرير، وسرعة إجراء التحريات، حول ظروف وملابسات الواقعة، والانتقال للمعاينة، وسؤال الشهود.

انتشال الجثة الثانية بعقار الوايلي المنهار