عقوبات الزمالك بعد الانسحاب من مواجهة الأهلي بالسوبر المصري

تأكد انسحاب نادي الزمالك، من خوض مباراة السوبر المصري، المقرر أن يخوضها أمام الأهلي، مساء الجمعة المقبل، على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ويعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اجتماعًا طارئًا في السابعة مساء اليوم، لبحث موقف مباراة السوبر المصري المقرر لها الجمعة المقبل بدولة الإمارات.

ومن المتوقع أن يصدر اتحاد الكرة، عقوبة غرامة مالية، بالإضافة إلى حرمانه عام واحد من المشاركة في بطولة السوبر المصري.

ومن جانبه أكد الكومي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن عقوبة الاعتذار عن لقاء السوبر غرامة مالية قيمتها 500 ألف جنيه، ومليون جنيه عن عدم المشاركة دون اعتذار، مؤكدًا أنه لا يجرؤ أي عضو باتحاد الكرة أن يُملي عقوبة على لاعب أو نادي من خلال لجنة الانضباط.

ولفت عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إلى أن الاتحاد ليس في خصومة مع نادي الزمالك أو الأهلي، مشيرًا إلى أنهم ليسوا طرفًا في أزمة كهربا لاعب النادي الأهلي، ولا يتم التدخل في عمل لجنتي الانضباط والتظلمات التابعتين لاتحاد كرة القدم.

وعن لجوء الزمالك لفيفا، قال الكومي: «مانقدرش نمنع حد؛ الاتحاد المصري لن يلجأ للقضاء الإداري، وقدمنا الطعون بشأن نادي الزمالك، والمحكمة الدستورية ألغت لجنة الأحكام الرياضية، وعندنا قضاء نحترمه؛ وفي الآخر بناخد حقنا بالقضاء، ومن حق الزمالك التقدم بشكوى للفيفا لكنهم لجأوا قبل ذلك للقضاء الإداري».

بيراميدز يشارك في كأس السوبر المصري أمام الأهلي بدلًا من الزمالك

تاريخ الانسحابات من السوبر المصري.. قصة بدأها الأهلي وختمها الزمالك

الزمالك يكشف أسباب اعتذاره عن المشاركة في السوبر: نلتقي أمام الفيفا