عقوبات بالجملة على الاتحاد والهلال من الانضباط بآسيا.. أبرزها إيقاف حمد الله وكانتي

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إيقاف الفرنسي نجولو كانتي لاعب الاتحاد السعودي، مباراتين، بما في ذلك الإيقاف التلقائي للقاء واحد، بسبب طرده أمام الهلال، في دوري أبطال آسيا، مع دفع غرامة قدرها 1000 دولار.

كما قررت اللجنة، إيقاف المغربي عبد الرزاق حمد الله 3 مباريات، بما في ذلك الإيقاف التلقائي لمباراة واحدة، ودفع غرامة قدرها 1000 دولار، بينما عاقبت نادي الاتحاد بسبب رمي جماهيره حوالي 3 زجاجات مياه، تجاه لاعبي الهلال.

وفرضت اللجنة، غرامة على الاتحاد السعودي، قدرها 5000 دولار، لانتهاكه المادة 65.1 من قانون الانضباط والأخلاق الخاص بالاتحاد الآسيوي، بينما تم تغريم الاتحاد أيضًا 5000 دولار، لانتهاكه المادة 64.1 من قانون الانضباط والأخلاق.

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق أيضًا إيقاف لاعب النصر، إيميريك لابورت، 3 مباريات، بما في ذلك المباراة التلقائية بسبب طرده امام العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا، كما أوقفت زميله أيمن يحيى بنقس العقوبة، ولذات السبب.

وغرمت اللجنة كذلك نادي النصر 2250 دولار، بسبب سوء سلوك 5 اشخاص يمثلون الفريق، وانتهاكهم المادة 53/1.

كما أصدرت قرارًا بتغريم نادي العين الإماراتي 3000 دولار، بالإضافة إلى 1850 دولار كعقوبة على 12 شخصًا مثلوا النادي، في مباراتي النصر السعودي ذهابًا وإيابًا، وفقًا للمادة 53/1.

وأخيرًا، غرمت لجنة الانضباط الهلال السعودي 3000 دولار، بسبب دخول 3 أشخاص يمثلون الفريق أرضية الملعب، دون بطاقات اعتماد، في لقاء سباهان الإيراني بدوري ابطال آسيا.