برلماني: علاء عبد الفتاح حرض على قتل رجال الجيش والشرطة.. وسيادة القانون على الجميع

انتقد أحمد مهني، عضو مجلس النواب، تصريحات سناء عبد الفتاح، شقيقة الناشط السياسي المسجون علاء عبد الفتاح خلال مؤتمر صحفي عقدته للمطالبة بالإفراج عن أخيها، وقولها أن الجنسية المصرية تجعل صاحبها بدون قيمة، قائلا: هذه تعد من جرائم الخيانة العظمى بموجب الدستور وتستوجب إسقاط الجنسية المصرية عن صاحبها.

وقال النائب: استغلال هذا المؤتمر العالمي لاستعداء الدول والمنظمات الأجنبية وتشويه صورة الدولة المصرية أمام المجتمع الدولي والاستقواء بالخارج بهدف الإفراج عن مواطن مصري تم إدانته بارتكاب جرائم جنائية داخل حدود الوطن خيانة للوطن ودعوة للتدخل السافر في السيادة المصرية؛ مشدد على أن سيادة القانون تطبق على جميع المواطنين  دون استثناء.

علاء عبد الفتاح سجين جنائي

وتابع: ليس لدينا سجناء رأي وإنما سجناء وفقا لمحاكمات عادلة وأن علاء عبد الفتاح ليس سجينا سياسيا؛ بل سجينا جنائيا؛ صدرت بشأنه أحكام جنائية بتهمة التحريض ضد عناصر الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة المصرية.

وشدد أحمد مهني على أن مصر دولة ذات سيادة تحكمها الشرعية الدستورية والقانونية؛ وخلال فترة زمنية وجيزة صدر قرار بالعفو الرئاسي عن أكثر من 1000 شخص؛ ومازالت اللجنة تبحث ملفات الكثيرين للإفراج عنهم بما لا بمس الأمن القومي الداخلي والخارجي.

وقال: ما فعله النائب عمرو درويش، نائب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أمر يدعو للفخر حيث أنه رد  بكل قوه على من يريد الاستقواء بالخارج ضد مصر .

واختتم: مصر لا يستقوى عليها أحد، وعلاء عبد الفتاح محرض على قتل أهالينا من الجيش والشرطة وداعم لكل ما هو إرهاب.

تفاصيل محاولة ممدوح حمزة اغتيال فتحي سرور والشاذلي وعلاقته بـ علاء عبد الفتاح.

تفاصيل محاولة ممدوح حمزة اغتيال فتحي سرور والشاذلي وعلاقته بـ علاء عبد الفتاح