علاء عصام: الجميع طالب بمنظومة لـ التأمين الصحي.. و الرئيس السيسي حققها بعد ثورتين

أكد النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن منظومة التأمين الصحي يجب تطبيقها على جميع المواطنين  لأنها تحقق العادلة الاجتماعية لكل المواطنين.

وأضاف عصام، في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين «طالبنا كثيرا بمنظومة تأمين صحي شامل، قبل ثورتي 25 يناير و30 يونيو لإنقاذ المصريين من الأزمات الصحية، حيث أن المواطن لم يكن يجد مستشفى تعالجه بالمجان بشكل حقيقي».

منظومة التأمين الصحي

وتابع: ملف الصحة لم يجد الاهتمام إلا بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذي أطلق المنظومة وراعى البعد الاجتماعى ووجه بتنظيم المبادرات الصحية التب جابت محافظات الجمهورية».

وأعلن 'عصام'، موافقته حيث المبدأ على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 123 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق شراكة 'صندوق الخبرة الفنية ونقل الخبرات ' بين جمهورية مصر العربية ومؤسسة الخبرة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن تنفيذ مشروع تعاون فني لدعم إصلاح التأمين الصحي الشامل في مصر، الموقع بتاريخ

وأشاد 'نائب التنسيقية' بالتعاون الطبي مع الدول الأجنبية والأوربية ما يؤدى إلى نقل الخبرات على المستوى الفني والصحي موضحا أن هذا يعنى أن الدولة المصرية ,تدرك جيدا أهمية المنظومة الصحية في تحقيق التنمية والتعاون مع المجتمع الدولي أمر جيد ويؤكد تطبيق الإنسانية عالميا.

الصحة: تسجيل 106 ألف و491 مواطنا من منتفعي التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء

برلماني يطالب بحلول فورية لرفع المعاناة عن المنتفعين بالتأمين الصحي في البحيرة