علاء ولي الدين «ناظر الكوميديا».. لم يستطع النوم بسبب عادل إمام وطُرد من المعهد

تحل ذكرى وفاة الفنان علاء ولي الدين «ناظر الكوميديا» اليوم الأحد 11 فبراير، حيث رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2003.

اشتهر الفنان علاء ولي الدين بلقب ناظر الكوميديا بسبب موهبته في الكوميديا، بجانب فيلم الناظر الذي قدم بطولته ويعد من أهم أفلام السينما المصرية بالكوميديا.

علاء ولي الدين فيلم الناظر

تحدث الفنان عن كواليس العمل وشخصية جواهر التي قدمها ضمن الأحداث، موضحًا أنها كانت صعبة حيث يغير صوته وكان من الصعب أن يستمر لفترة طويلة بنفس الصوت.

وأوضح علاء ولي الدين أنهم أرادوا أن تظهر «جواهر» كالأم المصرية التي تضحك الجمهور بسبب الأحداث والمواقف وليس بسبب الشكل فقط، لافتًا إلى أنهم استعانوا بفنان العرائس رحمي الذي صمم بدلة من السفنج عندما يرتديها ويرتدي معها الفستان تعطيه شكل السيدة.

علاء ولي الدين

علاء ولي الدين وعادل إمام

كما تحدث الراحل عن موقف لا ينساه جمعه بالزعيم عادل إمام،  في لقاء نادر له مع الإعلامية هالة سرحان، لافتًا إلى أن عادل إمام كان متتبع خطواته ويرسل له أنه يتابعه دائمًا.

وأضاف الفنان علاء ولي الدين: «كان عادل إمام معجب بموهبتي وقابلته لأول مرة في حفل زفاف.. وأخبرني أنه قريبًا سأشاركه في عمل فني، وخلاني بعدها يومين منامش».

ثم تحدث معه المخرج شريف عرفة وقال إن السيناريست الراحل وحيد حامد والنجم عادل إمام رشحوه للمشاركة بفيلم الإرهاب والكباب.

 

طرد علاء ولي الدين من المعهد

مشوار الفنان الراحل علاء ولي الدين مع التمثيل لم يكن سهل، حيث سعى سنوات وفترة طويلة ليحظى بفرصة أو الظهور ككومبارس صامت بالسينما المصرية.

بدأ مشواره مع التمثيل مثلما فعل والده الفنان سمير ولي الدين، من مقهى «بعرة» أحد أشهر المقاهي التي يجلس عليها الكومبارس.

وقال في لقاء تلفزيوني سابق له، إنه مع نهاية الثمانينيات لم يكن معه نقود لكن كان لديه عزيمة، فأحضر كمية من الورق المقوي وكتب على كل ورقة اسمه ورقم تليفونه، صانعًا لنفسه كارت خاص به، وبدأ بمشهد صامت يمر أمام الكاميرا دون أن ينطق كلمة، وبعد تخرجه من كلية التجارة ذهب إلى معهد الفنون المسرحية مع صديقه محمد الصاوي.

وكشف أنه تم طرده من معهد الفنون المسرحية وقالوا له: «إنت تخين أوي»، ولكن المخرج نور الدمرداش قرر مساندته ورفع معنوياته بعد طرده من المعهد، من خلاله اصطحابه لفرصة العمل معه كمساعد مخرج.

علاء ولي الدين علاء ولي الدين

علاء ولي الدين