علاقات مصر وفرنسا والصين بجدول أعمال «خارجية الشيوخ» الأسبوع المقبل

تعقد لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، برئاسة عفت السادات، اجتماعين الأسبوع المقبل عقب انتهاء الجلسة العامة، حيث سيتم مناقشة العلاقات المصرية الفرنسية يوم الأحد المقبل.

مجلس الشيوخ

وفي اجتماع يوم الاثنين، تناقش لجنة العلاقات الخارجية بالشيوخ، العلاقات المصرية الصينية، بحضور ممثلي الحكومة.

ومن الجدير بالذكر أن اللجنة في الاجتماعات السابقة ناقشت العلاقات المصرية الروسية وكذلك العلاقات مع دول القارة الإفريقية.

واتفق أعضاء اللجنة على حرص الدولة المصرية على دعم علاقاتها بكافة دول العالم على كافة المستويات إقليميا وعربيا ودوليا.

وأشاد عفت السادات، رئيس الاجتماع، ببيان وزارة الخارجية الذي أعرب عن بالغ الإدانة لما تشهده الأراضي الفلسطينية من تصعيد إسرائيلي خلال الأيام الأخيرة، وما تخلَّلته من مواصلة اقتحامات المستوطنين الإسرائيليين لساحة المسجد الأقصى المُبارك تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، فضلًا عن استمرار وتيرة عمليات استهداف المواطنين الفلسطينيين.

وأيد السادات ما ورد في بيان وزارة الخارجية من  ضرورة تجنب التصعيد وبشكل فوري، خاصة خلال شهر رمضان المبارك والأعياد المسيحية واليهودية، مع عدم الانزلاق إلى دوائر من العنف التي تحول دون تحقيق الاستقرار المنشود، وتُكرس لمُناخ التوتر الذي لن يفضي سوى إلى مزيد من التصعيد المُتبادل.

وأكد السادات على  أهمية الموقف المصري الذي يؤكد على ضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي لتوفير الحماية الواجبة للمدنيين الفلسطينيين، وكذا وقف أي مُمارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى وسائر المُقدسات الدينية وهوية مدينة القدس الشرقية.

نائب بالشيوخ يشهد بإعداد خطة بـ50 مليار دولار لإدارة المياه حتى 2037

نائب بالشيوخ يطالب بحملات توعية من مخاطر شركات التوصيل الوهمية