وزير المالية يعلن علاوة استثنائية للمعاشات بواقع 300 جنيه شهريًا

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إقرار علاوة غلاء معيشة استثنائية بفئة مقطوعة 300 جنيه شهريًا، لكافة المستويات الوظيفية بدءا من الدرجة السادسة حتى الدرجة الممتازة لجميع العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة والهيئات العامة الخدمية لعدد 4.6 مليون موظف بتكلفة 16.4 مليار جنيه سنويًا.

المستفيدون من العلاوة الاستثنائية

وأشار وزير المالية، خلال مؤتمر صحفي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى أن العاملين بالهيئات العامة الاقتصادية والبالغ عددهم نحو 336 ألف موظف يستفيدون من العلاوة الاستثنائية بتكلفة سنوية 1.2 مليار جنيه، فضلا أن جميع العاملين في الصناديق والحسابات الخاصة البالغين حوالي 250 ألف، ستصرف لهم العلاوة بتكلفة تقترب من 1.2 مليار جنيه.

وأضاف أنه سيتم منح العلاوة للعاملين في كافة شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والبالغ عددهم 250 ألف، بتكلفة حوالي مليار جنيه.

رفع الحد الأدنى للأجور

ولفت إلى أن تم رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه إلى 3000 بزيادة 300 جنيه، فضلا عن زيادة كافة الحدود الدنيا لكافة الدرجات الوظيفية من الدرجة السادسة إلى الممتازة بمقدار 300 جنيه.

رفع الحد الأدنى لحد الإعفاء الضريبي

ونوه بأن خلال الفترة القصيرة القادمة سيتم عرض رفع الحد الأدنى لحد الإعفاء الضريبي على مجلس النواب من 24 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه بما يمثل زيادة 25% بتكلفة سنوية 8 مليارات جنيه.

زيادة جديدة لأصحاب المعاشات

وأردف أنه تم إقرار زيادة 300 جنيه لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بتكلفة إجمالية 32 مليار جنيه.

مد العمل بالحزمة الاجتماعية

كما أعلن مد العمل بالحزمة الاجتماعية التي يستفيد منها حاليا 10.5 مليون بطاقة تموينية بمبالغ 100 إلى 300 جنيه حتى 30 يونيو القادم، بتكلفة 8.5 مليار جنيه منذ بدايتها.

وزير المالية يشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن

رئيس الوزراء يعلن رفع الحد الأدنى للأجور وإقرار علاوة استثنائية