على اسم المسعف.. قصة أول مولود بعربة إسعاف في 2023

أعلنت هيئة الإسعاف المصرية استقبال أول مولود في عام 2023 في ولادة مفاجئة داخل سيارة إسعاف، بعد أن تمكن أحد أطقم الإسعاف بمحافظة الفيوم من إنقاذ سيدة داهمتها آلام الولادة بشكل مفاجئ خلال نقلها للمستشفى.

وأشارت الهيئة، إلى أن هذا الأمر دفع المسعف لتوجيه الأم ومساعدتها وتهدئة روعها حتى تمكنت من وضع مولودها بسلام، وفور الاطمئنان على سلامة الأم والطفل استكمل طاقمنا الإسعافي رحلته صوب مستشفى إبشواي المركزي.

تسمية المولود على اسم المسعف

وفي لفتة تعكس مقدار العرفان والتقدير أطلق والد الطفل اسم 'مجدي' على المولود تيمناً باسم المسعف' مجدي محمد مكاوي ' بطل الواقعة. وتعد تلك الحالة هي الأولى التي يشهدها اسطول هيئة الإسعاف المصرية في مطلع عام ٢٠٢٣.

وتابعت الهيئة، أن ذلك دفع تكرار حالات الولادة الطارئة التي يشهدها الأسطول الإسعافي رئاسة هيئة الإسعاف المصرية لإدراج كيفية التعامل مع حالات الولادة ضمن البرامج التدريبية للأطقم الإسعافية بكافة المحافظات.

وفي ذات السياق أثنى الدكتور محمد جاد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية على ما أبداه كلاً من مساعد أخصائي خدمات إسعافية مجدي محمد مكاوي، وزميله فني قيادة مركبة إسعافية بكري عبدالعظيم إسماعيل من مهارة وحرفية مهنية وتحليهم بضبط النفس في مثل ذلك الموقف العصيب.

كما أكد جاد، أن تكرار ذلك المشهد مؤخراً في عدد من القري والمراكز الريفية على يد أسطولنا الإسعافي إنما يأتي انعكاساً لمقدار التطوير الذي طال المنظومة الإسعافية بفضل برامج التنمية التي تتبناها الدولة المصرية والتي وضعت قرى وريف في صدارة اهتماماتها.

إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم سيارة إسعاف بالبحيرة

وزير الصحة يتفقد نقطة إسعاف «شما» بعد تطويرها ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»