على جمعة يعلن أسم الفائز الخامس في مسابقة برنامج وفوق كل ذي علم عليم.. فيديو

كشف الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، عن الفائز الخامس في مسابقة برنامج «وفوق كل ذي علم عليم» بـ 10 آلاف جنيه برعاية مؤسسة أبو العينين للشؤون الاجتماعية والخيرية.

إعلان الفائز الخامس من مسابقة علي جمعة

قال علي جمعة، خلال برنامج «فوق كل ذي علم عليم»، المذاع على قناة صدى البلد، إنّ سؤال الحلقة السابقة كان عن «ما هي أول غزة في الإسلام؟».

وأضاف مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، أن الإجابة الصحيحة هي غزة الأبواء.

اسم الفائز الخامس من مسابقة علي جمعة

واختتم بالإشارة إلى أن الفائز في سؤال الحلقة الثالثة من مسابقة برنامج «وفوق كل ذي علم عليم» مع الشيخ على جمعة وبرعاية مؤسسة أبو العينين، هو: ماجد محمد محمود آدم.

أول معركة في الإسلام

قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، عبر برنامجه «وفوق كل ذي علم عليم»، المذاع على قناة صدى البلد،  إن غزوة في الإسلام كانت غزوة الأبواء، وعندما وصل النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلى بني ضمرة الذين كانوا يسكنون تلك المنطقة عقد معهم صلحًا ولم يحدث أي قتال في هذه الغزوة.

أول معركة في تاريخ الإسلام

وأضاف علي جمعة خلال برنامج «فوق كل ذي علم عليم»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الإسلام خاض الغزوات من أجل الدفاع عن عقيدته، وعن المسلمين، كما أن الإسلام لم يكن دين غزوات أو حروب، بل دين جاء لترسيخ مبادئ الإسلام والسلام.

تفاصيل أول معركة عن غزوة في الإسلام

وتابع: الأبواء مكان يبعد عن المدينة المنورة نحو 120 كم، ومعركة الأبواء أول غزوة خاضها الرسول محمد ﷺ، وكانت في شهر صفر سنة 2 هـ وقد نتج عنها أنه عقد عقدا وحلفا مع بني ضمرة من كنانة ولهذا لم يحصل بهذه الغزوة قتال.

 

مسابقة الدكتور علي جمعة مسابقة الدكتور علي جمعة

شارك في مسابقة علي جمعة واكسب 10 آلاف جنيه.. وسحب على 5 رحلات عمرة

اسم الفائز الرابع بمسابقة برنامج وفوق كل ذي علم عليم للشيخ علي جمعة.. فيديو

السؤال الخامس لمسابقة وفوق كل ذي علم عليم للشيخ علي جمعة ومؤسسة أبو العينين .. فيديو

علي جمعة: عدد الأنبياء 124 ألفا والرسل 313.. فيديو

السؤال الرابع لمسابقة وفوق كل ذي علم عليم للشيخ علي جمعة.. فيديو