على رأسهم «كيروش».. 5 ضحايا بسبب الإقصاء من كأس العالم حتى الآن

رحل 5 مديرين فنيين عن مناصبهم في قيادة الأجهزة الفنية لخمس منتخبات، وذلك بسبب الإخفاق في كأس العالم 2022 بقطر.

5 مدربين غادروا مناصبهم حتى الآن، أربعة منهم من المدربين الأجانب للمنتخبات، من أصل 9 مدربين أجانب في مونديال قطر، إلى جانب مدرب وطني وحيد.

ضحايا كأس العالم من المدربين

البداية كانت مع البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب إيران، الذي أعلن رحيله عن تدريب منتخب إيران بعد الفشل في تخطي حاجز الدور الأول من كأس العالم.

وتولى كيروش تدريب منتخب إيران قبل أشهر قليلة من كأس العالم، بعدما فشل في التأهل للمونديال مع منتخب مصر، لكنه لم ينجح في قيادة الإيرانيين لتخطي الدور الأول في مشاركتهم السادسة في المونديال.

وبعد كيروش رحل الأرجنتيني تاتا مارتينو عن تدريب منتخب المكسيك، عقب الإخفاق في تجاوز حاجز دور المجموعات لأول مرة في تاريخ المكسيك منذ مونديال 1978 بالأرجنتين.

واحتل منتخب المكسيك المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط خلف منتخبي الأرجنتين وبولندا، حيث حال فارق الأهداف دون تأهله للدور ثمن النهائي.

 

ولحق المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، بكيروش ومارتينو، وذلك بعد الفشل الذريع لمنتخب بلجيكا، ثالث العالم في النسخة الماضية، في تجاوز دور المجموعات.

وأعلن مارتينيز رحيله عن تدريب منتخب بلجيكا بعد ست سنوات أمضاها على رأس الجهاز الفني لمنتخب الشياطين الحمر، لم ينجح خلالها في قيادة الجيل الذهبي لمنتخب بلجيكا في تحقيق أي لقب سواء قاري أو على صعيد كأس العالم.

رابع الراحلين كان مدرب غانا أوتو أودو، الذي تولى مهمة مكنتخب غانا من فترة قصيرة بعد أمم أفريقيا، مطلع هذا العام، والتي ودع خلالها منتخب غانا الكان من دور المجموعات.

ونجح أودو، الذي يعمل مدربًا لفريق الشباب في بروسيا دورتموند الألماني، في قيادة غانا للتأهل لكأس العالم، لكن الوداع من دور المجموعات دفع المدرب للرحيل والعودة مرة أخرى لتدريب فريق الشباب في دورتموند.

أحدث الراحلين كان البرتغالي باولو بينتو، مدرب كوريا الجنوبية، الذي أعلن مغادرة منصبه بعد إقصاء منتخب كوريا الجنوبية في الدور ثمن النهائي أمام منتخب البرازيل.

وخسر منتخب كوريا الجنوبية أمام البرازيل بهدف مقابل أربعة أهداف، لتتوقف مغامرته المونديالية عند حاجز الدور ثمن النهائي.

مباراة المغرب وإسبانيا.. أسود الأطلس أمام فرصة تحطيم 3 أرقام للسعودية بكأس العالم

الكشف عن كرة نهائي كأس العالم 2022 بقطر.. صورة