على غرار الفيدرالي.. مصرف قطر المركزي يثبت سعر الفائدة في أول اجتماعات 2024

ثبت مصرف قطر المركزي، منذ قليل، أسعار الفائدة الحالية للإيداع والإقراض وإعادة الشراء، عقب قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي وذلك بعد تقييم السياسات النقدية الحالية لدولة قطر.

مصرف قطر المركزي

وذكر مصرف قطر المركزي، أنه يعمل دوما على تقييم الأوضاع الاقتصادية والأخذ في الاعتبار جميع الجوانب التي قد تؤثر على الاستقرار المالي، مشيرًا إلى أنه سيراجع سياسته النقدية عند الاقتضاء لمعالجة أي تغييرات في المتطلبات الاقتصادية.

وأبقى مصرف قطر المركزي سعر الفائدة للإيداع QCBDR عند نسبة 5.75%، وسعر فائدة الإقراض من المصرف QCBLR عند نسبة 6.25 %، كما أبقى سعر إعادة الشراء QCB Repo Rate عند نسبة 6.00%.

قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، برئاسة جيروم بأول، تثبيت أسعار الفائدة الأمريكية، مساء اليوم الأربعاء 31-1-2024، الذي سيعقبه قرارات مشابهة من بنوك الخليج في المنطقة العربية التي تربط عملتها بالبنك الأمريكي.

واتجه الفيدرالي للمرة الرابعة لتثبيت أسعار الفائدة الأمريكية على التوالي، ذلك قبل يوم من اجتماع البنك المركزي المصري، ويأتي قرار البنك المركزي الأمريكي الأول هذا العام بعد سلسلة رفع شديدة لأسعار الفائدة وضعتها عند أعلى مستوى في 22 عاما.