علي الإدريسي: المواطن المصري يشعر بالفخر لمشاركته في تطوير قناة السويس.. فيديو

قال الدكتور علي الإدريسي، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، إن الدولة المصرية كانت لديها الإرادة والرغبة الحقيقية منذ 6 سنوات، لعمليات التطوير في قناة السويس، لما تمثله من أهمية كبرى على مستوى الاقتصاد المصري والتجارة الدولية.

المصريون يطورون قناة السويس

وأضاف الإدريسي خلال لقاء مع الإعلامي محمد جاد، ببرنامج «صباح البلد» على صدى البلد، إنّ عمليات التطوير بقناة السويس كانت بحاجة إلى تمويل، وجاء عن طريق أموال المصريين، مشيرًا إلى أن الدولة استطاعت جمع 64 مليار جنيه، في 6 أيّام فقط.

وأشار عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، إلى أن معظم المبالغ التي تم جمعها كانت من خارج الجهاز المصرفي، وهذا يؤكد ثقة المصريين في الخطوات التي تخطوها الدولة، مشيرًا إلى أن المواطن المصري يشعر بالفخر لأنه يُشارك في عملية البناء والتطوير لقناة السويس.

إنحازات قناة السويس

ولفت الإدريسي إلى أنه تم إنهاء العديد من الإنجازات في تطوير قناة السويس وكان أهمها، تخفيض وقت الانتظار إلى 10 ساعات بعدما كان يصل لـ18 ساعة، كما تم تعميق الغاطس الخاص بالقناة وتوسيعها، مضيفًا أنه جرى تحويل قناة السويس إلى منطقة لوجستية تستطيع تقديم الخدمات بشكل أكبر، وتحقق دخلًا كبيرًا.

وزيرة التخطيط: قناة السويس تحقق أعلى إيراد في تاريخها بـ553.6 مليون دولار في أبريل 2021

عادل السنهوري: منطقة قناة السويس جاذبة للاستثمار وامتداد للعاصمة الإدارية.. فيديو

أحمد موسى: احتفال عالمي بهيئة قناة السويس لإبحار «إيفر جفين» الأربعاء.. فيديو

«صديقة للبيئة ويصعب تزويرها».. كل ما تريد معرفته عن العملات البلاستيكية.. فيديو

وزير الإسكان: تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية بسيناء ومحور قناة السويس باستثمارات 21.7 مليار جنيه

https://www.youtube.com/watch?v=5uZnDKY6IDg