علي جمعة: برنامج القرآن العظيم فكرة النائب محمد أبو العينين.. فيديو

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، إن النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، صاحب فكرة برنامجه «القرآن العظيم»، المقرر إذاعته على قناة صدى البلد في شهر رمضان.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد «النائب محمد أبو العينين قالي عندي فكرة وهي الاستماع إلى كل جزء قرآني وفهم الرسائل الربانية الخاصة به»، مشيرا إلى أن الحلقات ستذاع قبل المغرب، بحيث تتناول كل حلقة جزء قرآني.

أبو العينين وبرنامج القرآن العظيم

وأكمل «حينما تحدث معي النائب محمد أبو العينين، وجدت أن الفكرة لم تنفذ من قبل، وحينما حاول البعض نفذت بطريقة صعبة»، مشيرا إلى أن من ضمن محاور القرآن العبادة وتعمير الكون.

وأوضح علي جمعة أنه انتهى من تصوير برنامجه بالكامل على قناة صدى البلد، لافتا إلى أنه صور 5 حلقات يوميا، مردفا «فكرة النائب أبو العينين كانت موفقة، وعسى أن نكون حقننا له شيئا مما أراده، وسنتسمر في هذه الأفكار سواء بعد رمضان، أو في السنوات المقبلة».

وتابع جمعة  «الوظيفة الثانية لرمضان تتمثل في قراءة القرآن، كونه شهر القرآن»، مردفا «هناك علاقة بين القرآن والليل، فقراءته ليلا خاصة في رمضان لها مذاق آخر».

علي جمعة

وأضاف «توجد علاقة قوية بين قراءة القرآن والدعاء ومناجاة الله ليلا والاستجابة»، مشيرا إلى أن وظيفة رمضان الثالثة تتمثل في الصلاة، والرابعة الصيام.

وأكد أهمية النية بالنسبة للصيام قائلا «النبي قال من لم يجمع النية قبل الفجر فلا صيام له، وهذا يعني أن الصيام صحيح لكن ليس كاملا»، مشيرا إلى أن نية صيام اليوم الجديد في رمضان تبدأ من إفطار اليوم السالف «نويت صيام يوم جديد من رمضان».

البث المباشر قناة صدي البلد

علي جمعة يقدم برنامج «القرآن العظيم» يوميا في رمضان

علي جمعة يوضح فضل شهر شعبان: يغتنمه العاقل 

https://www.youtube.com/watch?v=54uydoC3qwg