علي جمعة يتحدث عن معجزة القرآن الكريم.. فيديو

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن هناك من يقولون بعد النبي من يسأل الناس، لكن في الحقيقة كتاب الله لا تنتهي عجائبه ولا يبلى من كثرة الرد.

وأضاف علي جمعة، خلال تقديم برنامج «القرآن العظيم» المذاع على قناة صدى البلد، أن القرآن صالح للاستدلال به والعبادة لتلاوته واستنباط الأحكام لأنه كلام الله غير المخلوق الذي يتجاوز الزمان والمكان والأشخاص والأحوال، والذي يذكر فيه ربنا سبحانه وتعالى يا أيها الذين أمنوا ويا أيها الناس.

وتابع عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن النبي صلى الله عليه وسلم جاء رحمة للعالمين بمعجزة القرآن الكريم الذي يحتوى على معاني تجعله نبيا مقيما ومن هنا حافظ الله عليه جل جلاله، ولم تكُ الأمة قادرة على حفظ كتاب لها بهذه الكيفية التي حدثت.

وأردف علي جمعة، أن الله سبحانه وتعالى حافظ على القرآن الكريم على مستوى الأداء الصوتي، وليس مرة واحدة بل عشر مرات في قراءات متواترة، وليس هناك نصا على وجه الأرض بهذه الكيفية التي عليها القرآن يحفظه القاصي والداني والكبير والصغير، مشيرا إلى أن القرآن الكريم جرى استعماله في محو الأمية، عندما كان كبار السن يحفظون القرآن فتزول أميتهم.

واختتم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، بأن القرآن الكريم يحفظه الصغير وهو غير مدركا اللغة العربية، ويصلى بالمسلمين إمام، لأنه حفظ القرآن، فهذه معجزة ربانية، وهي معجزة رسالة.

https://www.youtube.com/watch?v=SDZyHcF0fUA

علي جمعة : 150 صفة لله سبحانه وتعالي بالقرآن الكريم .. فيديو