عمرو أديب ينعى وائل الإبراشي بكلمات مؤثرة: «أصبت بالذهول»

نعى الإعلامي عمرو أديب الإعلامي وائل الإبراشي، الذي رحل عن عالمنا، الأحد، بعد صراع مع المرض، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكتب الإعلامي عمرو  أديب عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: «هزنى خبر وفاه وائل الابراشي. دائما كانوا يقولون عائد ويتماثل للشفاء لم أتوقع أبدا أن ينتهي فجأه كده. كان أستاذ ومتميز وله بصمات وحلقات مهمه. محدش كبير على الموت لكن وائل فعلا أصابنى بحالة ذهول كامل. الله يرحمه ويصبر أهله وأصحابه يا رب».

عمرو أديب عبر تويتر عمرو أديب عبر تويتر

وأعلن حسن الإبراشي نجل شقيق الإعلامي الراحل وفاته عبر تدوينة بموقع فيسبوك.

وكان الإبراشي أصيب بفيروس كورونا في ديسمبر عام 2020 ويخضع للعلاج منذ ذلك الوقت حيث مرت حالته بفترات صعبة.

ولم تعلن أسرة الإعلامي الراحل بعد ترتيبات إقامة الجنازة.

ومنذ أكثر من عام مضى كان وائل الإيراشي يخضع لرعاية طبية، بعد غيابه عن الساحة الإعلامية، وإعلان إصابته بفيروس كورونا، حيث كتب في ديسمبر الماضي على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : «منذ أن حملني الإسعاف من منزلي إلى المستشفى وأنا في حالة حرجة تمكنت كورونا من التهام جزء كبير من الرئتين، ولم تترك ليّ إلا مساحات صغيرة للتنفس والآن فقط بدأت حالتي تتحسن ولكني أحتاج إلى دعواتكم».

الإعلامي الراحل وائل الإبراشي الإعلامي الراحل وائل الإبراشي

صراع مع المرض

لكن مضاعفات الإصابة بالفيروس استمرت معه بعد كتابة تلك السطور، وأبعدته عن الشاشة، ثم عاد لاستكمال علاجه في المنزل في شهر مارس الماضي بعد استقرار حالته بالمستشفى عقب 3 أشهر من العلاج، ومن وقتها وهو يواصل علاجه.

من شربين إلى أضواء القاهرة وصاحبة الجلالة

ولد الإعلامي وائل الإبراشي في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية، عمل صحفيا بجريدة روز اليوسف، وصوت الأمة، وقدم برنامج «التاسعة» عقب نشرة التاسعة الإخبارية على القناة الأولى المصرية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام، بعد أن قدم لعام تقريباً برنامج «كل يوم» خلفا لعمرو أديب على قناة أون.

الإعلامي الراحل وائل الإبراشي الإعلامي الراحل وائل الإبراشي

مسيرته الإعلامية

قدم وائل الإبراشي برنامج «العاشرة مساءً» اليومي الذي بُث على قناة دريم خلفا للإعلامية منى الشاذلي؛ وكان مُقدما لبرنامج «الحقيقة» على شاشة قناة دريم 2.

الإعلامي الراحل وائل الإبراشي الإعلامي الراحل وائل الإبراشي

اشتهر بإدارة المناظرات

ويعتبر الإبراشي من أشهر الإعلاميين الذين يديرون المناظرات الفكرية ومناقشات الرأى والرأى الآخر على التلفزين وتتسلم حلقاته بالسخونة والجرأة وكثيرا ما تتحول إلى مشادات على الشاشة.

الإعلامي الراحل وائل الإبراشي الإعلامي الراحل وائل الإبراشي

وقبل 3 ساعات من وفاته نشر وائل الإبراشي على صفحته الشخصية منشورا ينعى فيه المستشارة تهاني الجبالي.

آخر تطورات الحالة الصحية لوائل الإبراشي بعد إصابته بكورونا

رحيل وائل الإبراشي.. نعى تهاني الجبالي صباحا ليتوفى بعد آخر منشوراته بـ 3 ساعات