عمرو السنباطي عن الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية: «قلب العروبة النابض»

عبر النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة مصر الجديدة ومدينة نصر عن فخره واعتزازه بالدور المصري لإنقاذ الأشقاء في فلسطين.

أكد السنباطي أن مصر أظهرت للعالم دورها التاريخي تجاه القضية الفلسطينية وأنها تسعى جاهدة لاستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وفق مرجعيات الشرعية الدولية، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي قد شدد على الثوابت الراسخة للموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية، وأنها من ثوابت السياسة المصرية وأن تسوية القضية الفلسطينية سيغير حال المنطقة إلى الأفضل.

وأصاف السنباطي، أن مصر  «حكومة وشعبًا»، أعلنت عن موقفها الثابت والتاريخي الداعم للقضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في نيل حقوقهم كاملة، وعلى رأسها إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، ورفض وإدانة كافة الممارسات التصعيدية من جانب الاحتلال الإسرائيلي التي تتضمن انتهاكًا لحقوق الفلسطينيين وتهجيرهم من أراضيهم، ومنعهم من حق العبادة عبر منع دخول باحات المسجد الأقصى.

وأعلن السنباطي عن تأييده لقرار القيادة السياسية بفتح المستشفيات المصرية أبوابها لتلقى الجرحى الفلسطينيين علاجهم فى مصر وتذليل كافة العقبات للتيسير على جرحى العدوان الإسرائيلى الغاشم حتى يتعافوا والعودة للوطن بسلام مؤكدا أن بلادنا قلب العروبة النابض.

وطالب السنباطي المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته نحو حماية المدنيين الفلسطينيين من الانتهاكات غير القانونية التي تستهدف النيل من حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة والمشروعة، والمحاولات المستمرة لتوسيع الاستيطان واقتحام المسجد الأقصى.

مصر تفتح معبر رفح استثنائيا تضامنا مع الشعب الفلسطيني لاستقبال المصابين

اجتماع طارئ للجنة فلسطين بالبرلمان العربي لبحث التصعيد الإسرائيلي في الأراضي المحتلة